المزيد من الأخبار






شاهدوا.. احتجاج السائقين ومرافقات النقل أمام جماعة بوعرك من اجل مطالب مستعجلة


شاهدوا.. احتجاج السائقين ومرافقات النقل أمام جماعة بوعرك من اجل مطالب مستعجلة
ناظورسيتي: حمزة حجلة

نظمت صباح اليوم الثلاثاء 23 ماي الجاري، أمام جماعة بوعرك بإقليم الناظور، وقفة احتجاجية نظمها كل من سائقي ومرافقات النقل المدرسي التابعين لتنسيقية المجتمع المدني بسبب عدم صرف مستحقات المستخدمين بذات القطاع وتماطل المجلس بعدم إعطاء الدعم السنوي لهذا القطاع.

وفي تصريحات لـ "ناظورسيتي"، كشف المحتجون أنهم لم يتلقوا حقوقهم لمدة شهرين، وأكدوا تضررهم بشكل كبير بسبب هذا الوضع، خصوصا أنهم متبوعين بمسؤوليات والتزامات.

وقالت دنيا القضاوي وهي مرافقة في التنسيقية، أن الاخيرة أخبرتهم بعدم توصلها بالدعم من طرف الجماعة لكي تؤدي لهم مستحقاتهم المالية.


وأضافت القضاوي أنهم سينسحبون وسيرفعون الشكل الاحتجاجي بمجرد قيام رئيس الجماعة بالتوقيع على الدعم. مشيرة ألى أنهم في السابق لم يكونوا يضطرون للاحتجاج، حتى الآن وبالضبط في السنتين الأخيريتين.

كما أكد المحتجون أن سيارات النقل في حالة ميكانيكية غير مواتية، حيث تتعرض إلى أعطال وتحتاج إلى صيانة دورية، ولا يستطيعون أداء تكلفة الصيانة والإصلاح.

والتمس المحتجون من كل المسؤولين والمتدخلين إيجاد حل مستدام لهذه الوضعية، خدمة للصالح العام. وإفراج الجماعة عن الدعم الذي يفترض انه يأتي في إطار اتفاقية شراكة بينها وبين التنسيقية.

هذا وأوضح رئيس تنسيقية المجتمع المدني أن الجماعة تبرر عدم صرفها الدعم السنوي بعدم توفرها على ميزانية، مشيرا إلى أنه على عكس النقل المدرسي، تحصلت الجمعيات الرياضية على الدعم من الجماعة.




image00001

image00004

image00005

image00006

image00007


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح