شاهدوا.. اتهام "سلفي سابق" بالردة عن الإسلام يثير زوبعة في لقاء فكري بالناظور


شاهدوا.. اتهام "سلفي سابق" بالردة عن الإسلام يثير زوبعة  في  لقاء فكري بالناظور
ناظورسيتي: نسيم الشريف

اثارت مداخلة ألقاها محمد عبد الوهاب ريفي" أبو حفص" المعتقل السابق في صفوف السلفية الجهادية بالمغرب، حول بعض الأحاديث النبوية والآيات القرآنية، حفيظة أحد الحاضرين في لقاء فكري نظم بالناظور، أمس الأحد، ما كاد ان يتسبب في نفس الجلسة.

واتهم مراد هربال، فاعل جمعوي بالناظور، أبو حفص بالردة عن الإسلام، وبأنه غير عباءة السلفية الجهادية بأفكار تضرب في الدين الإسلامي و تهدد شباب المجتمع، وذلك رداً على اعتبار الداعية المذكور لبعض الأحاديث والآيات القرانية أنها غير صالحة في الوقت الراهن.

لو يسمح رفيقي للمتدخل بإتمام ملاحظاته بداعي أنه "يناقش الأشخاص" وتدخله لا يستجيب لأسس الحوار البناء والهادف المعالج للأفكار، الأمر الذي أدى بمراد هربال إلى التهجم على المحاضر ورميه بوابل من التهم من بينها "الردة".

ودافع هربال عن رأيه في أبوحفص انطلاقا من بعض القواعد الدينية السنية والمالكية، مشددا أن الانقلاب المفاجئ الذي يحدث في صفوف بعض الدعاة وراءه الكثير من علامات الاستفهام التي يجب أن تطرح بشدة.

تجدر الاشارة، ان محمد عبد الوهاب رفيقي الملقب بـ"أبوحفص"، حل أمس الاحد بمدينة الناظور، للمشاركة في لقاء مفتوح حول حوار الأديان، وذلك في إطار فعاليات "الناظور لقاءات لبناء الحضارة"، من تنظيم جميعة الرواد للتنمية الذاتية والثقافية والتأهيل.



أبو حفص ورأيه في الأحاديث والقرأن




1.أرسلت من قبل amaghrabi في 01/10/2018 14:20
الحق يقال"الحق مع الوهابي السلفي التائب لان المتنب حجة قوية على السند بحيث البخاري اعتمد على السند حتى روى زنى القرود عن صحابي حضر في قرود ترجم قردة لانها زنت.السند صحيح ولكن المتن غير صحيح لا يقبله أي عقل سليم,والبخاري قوي في سنده ولكنه لا يعطي الاهتمام للمتن,اتمنى من ناظور سيتي ان تنشر التعليق.

2.أرسلت من قبل EUROPA في 01/10/2018 15:07
هاذ مول لكرفاتة الحمارية لم يوجب على الناظوريون إنصاط له ويترجم بالحجارة إلى حد تاويمة ، لأنه يحمل أفكارفاسدة ومضادة للدين ، إرادته أن ينحرف أهل الناظور على الدين .

3.أرسلت من قبل نضوري في 02/10/2018 22:47 من المحمول
هههه ابوقفص المخابراتي هو والفيزازي ضباط المخابرات دخلو وسط الشباب حتا اصبحو شيوخ او يعرفو الاسرار وكل كبيرة وصغيرة ..تفوعليى كمامر.

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

المزيد 1

البرلمانية الناظورية ليلى أحكيم مرشحة بقوة للظفر بمقعد داخل المكتب السياسي للحركة الشعبية

محمد بوتخريط يكتب.. طرد مراسل القناة 2 من وقفة الناظور، هل هو إجراء "انتقامي" أو موقف مبدئي؟

المجلس الإقليمي للناظور يعقد دورة شتنبر العادية ويصادق بالإجماع على نقاط جدول أعمالها

في احتجاج غير مسبوق.. الناظوريون يعتزمون حلق رؤوسهم والخروج إلى الشارع لإيصال هذه الرسالة المأساوية