شاهدوا.. إندلاع حريق قرب غابة جبل القرن يستنفر السلطات بإقليم الدريوش


شاهدوا.. إندلاع حريق قرب غابة جبل القرن يستنفر السلطات بإقليم الدريوش
توفيق بوعيشي
(صور : محمد المهداوي )

إستنفرت السلطات بإقليم الدريوش مصالحها للسيطرة على حريق مهول نشب بالقرب من غابة جبل القرن الممتدة على عشرات الكيلومترات بتراب جماعتي إجراماوس وتمسمان.

وإندلع الحريق بشكل فجائي وسط حشائش يابسة كانت داخل مقبرة محاذية لغابة جبل القرن بمنطقة تسمى "إقشوعن" دون أسباب واضحة، وحاول سكان المنطقة السيطرة عليها بوسائلهم الذاتية دون جدوى قبل أن يربطوا الإتصال بالسلطات المحلية مخافة أن تمتد ألسنة اللهب الى داخل الغابة المكتظة بحشائش وأعشاب سريعة الإشتعال.



وحلت بعين المكان وحدات الاطفاء من مدينة الدريوش التي تبعد عن مكان الحادث بحوالي 50 كلم، إضافة إلى عدد من أعوان السلطة وعناصر من القوات المساعدة ورئيس الدائرة وقائد القيادة وأعوان المياه والغابات، لمحاصرة النيران التي كانت تقرب من المجال الغابوي بعد أن زادت حدتها بسبب إرتفاع درجات الحرارة التي شهدها المنطقة هذا اليوم.

ورغم نقص الإمكانيات التي بدت واضحة خلال تدخلات فرق الإطفاء إلا أن جهود الجميع (المواطنون، فرق الإطفاء، السلطات المحلية.. ) كللت بالسيطرة الكاملة على الحريق ومنعوا بذلك تكرار سيناريو السنوات الماضية التي كانت دائما ما تفقد فيها غابة جبل القرن جزء غير يسير من مجالها الغابوي .

























































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح