المزيد من الأخبار






شاهدوا.. إعادة تمثيل جريمة قتل أربعيني لأخيه بسبب الإرث


شاهدوا.. إعادة تمثيل جريمة قتل أربعيني لأخيه بسبب الإرث
ناظورسيتي: متابعة

جرت يوم أمس الإثنين 20 يونيو الجاري، عملية إعادة تمثيل جريمة القتل العمد التي شهدها درب الحمام بحي “باب إيلان” بالمدينة العتيقة لمراكش، يوم السبت الماضي، والتي راح ضحيتها شخص ثلاثيني على يد شقيقه بسبب الإرث، وذلك تحت إشراف النيابة العامة المختصة وبحضور الشرطة القضائية والسلطات العمومية.

وكان قد أقدم مساء يومه السبت 18 يونيو الجاري، أربعيني على قتل شقيقه قبل أن يقوم بدفنه داخل منزله بضواحي مراكش، بعدما حل الضحية بمنزل الجاني قصد التفاهم والحديث عن توزيع الإرث بحضور شقيقهما الثالث، حيث أقدم الشقيق الأكبر بطعن شقيقه الثلاثيني بسكين في بطنه ما أرداه قتيلا على الفور.

تعيدنا تفاصيل الواقعة إلى ما حدث بالناظور في فبراير الماضي من جريمة مثيلة، حيث اهتز حي ترقاع بجماعة الناظور، صباح يوم الثلاثاء 22 فبراير 2022، على وقع جريمة قتل بشع ذهب ضحيتها شاب في عقده الرابع على يد شقيقه الأصغر.


وقام حينها الجاني البالغ من العمر 38 سنة، بقتل شقيقه إثر ضربة قوية وجهها له على مستوى رأسه بواسطة عصا غليظة، بعدما ترصده إلى غاية خلوده للنوم ليقوم بتنفيذ جريمته.

وقال شهود عيان، إن الشرطة قامت بتوقيف الجاني داخل الغرفة التي ارتكب فيه جريمته، حيث قام بعد إنهاء حياة شقيقه الأكبر بالجلوس أمام جثته ببرودة دم، مخبرا عناصر الأمن التي حلت بمسرح الجريمة أنه كان بانتظارهم.

ولعل الجريمة في المغرب لم تعد تفرق بين ذوي قرابة، نتذكر ما حدث في سلوان قبل أشهر قليلة، حينما أجهز شخص على نسيبه في إحدى المنازل بآلة حادة على رأسه محاولا سرقة ممتلكاته..

وسجلت مختلف مدن المملكة جرائم أفضع منذ مطلع هذا العام، ما فتئت أخبارها تتهاطل على الإعلام بشكل مستمر..



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح