شاهدوا.. أولى التساقطات المطرية بمدينة الناظور


ناظورسيتي | حمزة حجلة

شهدت مدينة الناظور والمناطق المجاورة لها عشية وليلة اليوم الخميس 26 نونبر الجاري، هطول زخات مطرية مهمة، وذلك إيذانا ببداية موسم ممطر خصوصا وأنه لم تسجل أي تساقطات طيلة شهري أكتوبر وشتنبر الماضيين ..

وبسقوط هذه الزخات المطرية، سترسم البهجة على محيا الفلاحين وستساهم في تسريع وتيرة الحرث وبيع البذور والأسمدة، وتحسين مخزون السدود والفرشة المائية، وتحسين حجم الفواكه والخضار والغطاء النباتي.

هذا وينتظر الفلاحون بالناظور والمناطق المجاورة لها، هطول أمطار الخير حتى يضمنوا موسم فلاحي جيد.

من جهة أخرى يتخوف ساكنة الناظور من تهاطل الأمطار الغزيرة وذلك بسبب الفيضانات التي تحدث وتؤدي إلى أضرار في بعض المنازل خصوصا المتواجدة ببعض الأحياء الناقصة التجهيز والتي لا تتوفر على قنوات الصرف الصحي وشوارع معبدة.

يذكر أن مديرية الأرصاد الجوية الوطنية كانت قد أفادت بأن عددا من مناطق المملكة ستشهد تساقطات مطرية وثلجية مهمة، وانخفاضا في درجات الحرارة، وزخات رعدية قوية، ابتداء من اليوم الخميس وإلى غاية يوم الأحد المقبل.



وأوضحت المديرية، في نشرة جوية خاصة من مستوى يقظة برتقالي، أن تساقطات ثلجية مهمة ستهم كلا من عمالات وأقاليم الحوز وشيشاوة وأزيلال وبني ملال وتنغير وميدلت وإفران وخنيفرة وصفرو وتازة وتاوريرت وكرسيف وفكيك وتارودانت وورزازات والرشيدية وبولمان، وذلك يومي الخميس والجمعة.

ويرتقب، حسب المصدر ذاته، أن يكون الطقس باردا مع تسجيل درجات حرارة دنيا تتراوح بين ناقص 7 درجات وناقص 3 درجات، من اليوم الخميس إلى الأحد المقبل، بكل من الحوز وشيشاوة وأزيلال وبني ملال وميدلت وإفران.

كما يرتقب تسجيل درجات حرارة دنيا تتراوح بين ناقص 3 درجات ودرجتين، في كل من خنيفرة وصفرو وتازة وتاوريرت وكرسيف وفكيك وتارودانت وورزازات وتنغير والرشيدية وجرادة والحسيمة وبولمان.

وأضافت المديرية أن زخات مطرية رعدية قوية ستهم، اليوم الخميس وغدا الجمعة، أقاليم وعمالات فكيك وجرادة ووجدة وبركان وتاوريرت وكرسيف والرشيدية، مضيفة أن هذه الزخات ستكون مصحوبة بهبات رياح مع احتمال تساقط البرد محليا.

وأشار المصدر ذاته إلى أن زخات محليا معتدلة ستهم بعد زوال اليوم الخميس أقاليم أكادير إداوتانان، وشتوكة أيت باها، وتارودانت، وكلميم، وانزكان آيت ملول، وسيدي إفني وتيزنيت، مضيفا أن رياحا محليا قوية (من 70 إلى 85 كلم/الساعة) ستهم اليوم أقاليم وعمالات بركان وبولمان وفكيك والرشيدية وكرسيف وجرادة وميدلت والناظور.


















تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح