شاهدوا.. أسد يلتهم شابا كان يقوم بتربيته داخل المنزل


ناظور سيتي ـ متابعة

لقي رجل سعودي حتفه، متأثراً بجروح بليغة بعدما تعرض لهجوم من قبل أسد كان يقوم بتربيته داخل منزله، وفقاً لوسائل إعلام محلية.

والحادثة وقعت بالعاصمة السعودية الرياض، وقد استدعت تدخل الأجهزة الأمنية من أجل قتل الأسد لتخليص الضحية من بين فكيه، غير أنه قد توفي متأثراً بجروحه البليغة.

وقد تصدر وسم “أسد يقتل شابا” على موقع التواصل الاجتماعي تويتر في السعودية، إذ نشر الإعلامي السعودي فهد اللويحق مقطع فيديو وعلق عليه قائلاً: “أسد قتل صاحبه”.

وأضاف الإعلامي ذاته “نسأل الله أن يرحمه ويسكنه فسيح جناته.. ولمن يقتني الحيوانات المفترسة، فإن الأنظمة والتعليمات تمنع ذلك للأفراد، ولا تُمنح التراخيص إلا للجهات التابعة لإشراف حكومي، والتي تستخدم المفترسات للأغراض التوعوية والأغراض العلمية كحدائق الحيوان والمراكز البحثية”.


وأشارت أيضا عدد من وسائل الإعلام إلى أن الحادثة تبرز أهمية الحذر عند التعامل مع الحيوانات المفترسة وخطورة اقتنائها.

وأوضح المركز الوطني لتنمية الحياة الفطرية في السعودية، أن تربية الحيوانات المفترسة في المملكة ممنوع، وتفرض عقوبات على المخالفين.

وأضاف أن التعامل معها أمر خطر جداً نظراً لطبيعة تلك الكائنات، كما أنه يتطلب توفير بيئات ومساحات مناسبة لها، ووسائل أمان عالية تضمن عدم تسربها إلى خارج الأماكن التي يتم إيواؤها فيها، الأمر الذي يستحيل تحقيقه في المنازل والاستراحات الخاصة.

وأكد أنه يعمل خلال الفترة الحالية على تنفيذ مبادرة تطوير منظومة الاتجار بالكائنات الفطرية ومنتجاتها وإدارتها المتكاملة، التي تعتبر واحدة من مبادرات برنامج التحول الثاني المنبثق من رؤية المملكة 2030.

كما كشف وسائل إعلامية أن أحد مشاريع هذه المبادرة هو بناء مركزي إيواء في كل من المنطقة الغربية والمنطقة الشرقية، بحيث سيصل عدد مراكز الإيواء إلى 3 مراكز للكائنات الفطرية، ومن بينها مركز إيواء الكائنات الفطرية القائم حالياً في مدينة الرياض.




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح