شاهدوا.. أزيد من 2600 مترشحا ومترشحة يحجُون للناظور لاجتياز مباراة أساتذة التعاقد


م. السالمي | م. العبوسي

جرت اليوم الأربعاء 25 نونبر الجاري، بكل من مؤسستي عبد الكريم الخطابي وطارق بن زياد، بمدينة الناظور، عملية إجراء مباراة توظيف أساتذة السلك الابتدائي والثانوي الإعدادي، والملحقين الإداريين من أطر الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين بجهة الشرق.

وحج أزيد من 2600 مترشحا ومترشحة، من مختلف أقاليم جهة الشرق، لـاجتياز هذه المباريات بمدينة الناظور التي تمت في ظروف خاصة، ومنها تنزيل بروتوكول الوقاية من تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد بالوسط المدرسي، وبالضبط بـ26 مركزا للامتحان.

وفي تصريح خصّ به "ناظورسيتي" قال رئيس مصلحة الشؤون القانونية والتواصل بمديرية التعليم، محمد المختاري، أن مجموع المترشحين والمترشحات لاجتياز مباريات توظيف الأساتذة والملحقين التربويين والملحقين الاجتماعيين وملحقي الإدارة والاقتصاد أطر الأكاديمية، على مستوى مديرية الناظور بلغ 2698 مترشحا ومترشحة.

وأضاف المختاري، أن هؤلاء المترشحين منهم 1183 بالنسبة لمباراة توظيف أساتذة السلك الابتدائي، وخصصت لهم تسعة مراكز بالإضافة لمركز خاص بالأمازيغية، و913 بالنسبة لمباراة توظيف أساتذة السلك الثانوي، وخصص لهم 11 مركزا، إضافة إلى 602 بالنسبة لمباراة توظيف ملحقي الإدارة والاقتصاد والملحقين التربويين والملحقين الاجتماعيين، وخصصت لهم 5 مراكز.



وقال الأستاذ المختاري، أن هذه الدورة عرفت انخراطا كبيرا في صفوف كل مكونات منظومة التربية والتكوين بمديرية الناظور، بحيث تجند الجميع لإنجاح هذه المحطة الهامة، وقامت لجان خاصة إلى جانب أعضاء لجنتي الثانوي والابتدائي المكلفتين بمختلف العمليات المرتبطة بمباراة توظيف الأساتذة أطر الأكاديمية.

حيث انطلاقة بتتبع مختلف عمليات ومحطات ومراحل هذه الإمتحانات من الإعداد إلى الإجراء، حيث تم تفقد مراكز الامتحان والوقوف عن قرب على أجواء اجتياز هذه الامتحانات، وعلى ظروف الإجراء، موجها شكره وامتنانه لجميع المساهمين والساهرين على انجاح هذه المحطة.

حري بالذكر أن عدد المترشحات والمترشحين بالنسبة لهذه المباراة في جميع الأسلاك على صعيد جهة الشرق، بلغ ما مجموعه 10732 من أجل 1042 منصبا خصصت للجهة هذه السنة، بينما وصل عدد المترشحات والمترشحين بالنسبة لأطر الدعم الإداري والتربوي والاجتماعي ما مجموعه 3068 من أجل 193 منصبا.

وبخصوص عملية تصحيح إنجازات الاختبارات الكتابية للمترشحات والمترشحين، فقد أشارت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة الشرق، أنها ستنطلق ابتداء من يوم غد الخميس 26 نونبر 2020، وزادت أنها تثمن عاليا روح المسؤولية التي ميزت أجواء إجراء الامتحانات، حيث أشادت بانخراط الأطر التربوية والإدارية على جميع الأصعدة في إنجاح هذا الاستحقاق.











































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح