المزيد من الأخبار






شاهدوا.. أزواغ للعموم: ساعدوا الشرطة الإدارية لتنظيف وتنظيم المدينة


شاهدوا.. أزواغ للعموم: ساعدوا الشرطة الإدارية لتنظيف وتنظيم المدينة
ناظورسيتي: جابر الزكاني - محمد العبوسي

أعرب رئيس جماعة الناظور سليمان أزواغ خلال مداخلة له في دورة ماي المنعقدة بحر الأسبوع المنصرم، عن أسفه لـ"قلة" الدعم المعنوي الموفر للشرطة الإدارية التابعة لهذه الجماعة، حيث يواجه منتسبو هذا الجهاز يوميا المواطنين مباشرة في الشوارع بما لا يرغب فيه معظم المخالفين لضوابط البيع والشراع، ومفترشي الأرصة، والجائلين بالعربات المجرورة، وهذا ما وجب تقديره من الجميع، كونه يروم تحسين المنظر العام للمدينة.

وقال أزواغ أنه "يتعذر علينا الوقوف صامتين، ومركز المدينة مليء بالباعة الجائلين والعربات المجرورة التي أحيانا يتم ربطها بنوافذ وبوابات وواجهات المحلات والإدارات والأبناك،في حين تسعى الجماعة لجعل المدينة أكثر جذبا للسياح.

ودعا رئيس المجلس الجماعي، أبناء الجالية لتكثيف زياراتهم للناظور تشجيعا للسياحة، فيما نادى: "كفانا، يجب أن ندعم الإخوة في اللجنة الإدارية وما يقدمونه هو استثناء في المغرب، ودورهم يمكن من الحفاظ على صورة وأمن المدينة، ويسهمون في حماية الممتلكات الجماعية، إذ نلتمس من الأعضاء تسهيل المأمورية لهؤلاء بتحسيس المواطنين، وتوعيتهم بأننا لسنا ضد الساكنة بل نتطلع لمدينة نظيفة تستقبل السياح، وننادي الجالية لتكثيف وجودها وزياراتها للناظور ونحبب لهم المدينة.


وشدد أزواغ على أن الشرطة الإدارية مرفق لم يعد يميز بين محل تجاري مخالف، وفراش، ومطعم ومقهى في التعامل، وأن عملهم يحول دون إغراق المدينة في مخلفات البيع والشراء على قارعة الطريق، وانتشار والروائح التي تزكم الأنفس، فتظل الشرطة الادارية بمن فيها ساهرة بعد المساء إلى غاية ساعات متأخرة من الليل للمراقبة، ناهيك عنما قد يلحق عمال النظافة من أعمال شاقة بفعل عدم اكتراث ملوثي الشوارع.

حدث هذا، خلال دورة ماي، التي عرفت أيضا، مصادقة المجلس على توزيع المنح المالية للنوادي والجمعيات الرياضية بمدينة الناظور خلال العام الجاري.

وتبلغ قيمة هذه المنح المالية 365 مليون سنتيم، وقد تم التأكيد على أنه في المرحلة القادمة سترفع قيمة هذه المنح لتحفيز الفرق والنوادي والجمعيات الرياضية لتحقيق نتائج مميزة وتعزيز صورة الرياضة بالمدينة.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح