المزيد من الأخبار






شاهدوا.. أثمنة خيالية لمشروبات ومأكولات بالناظور تطرد السياح وتثير غضب أبناء الجالية


شاهدوا.. أثمنة خيالية لمشروبات ومأكولات بالناظور تطرد السياح وتثير غضب أبناء الجالية
ناظورسيتي: جابر الزكاني-شيماء الفاطمي-حمزة حجلة

اشتكى سياح ومن بينهم أبناء الجالية القادمين إلى رحاب وطنهم وإلى مدينتهم الناظور، من جشع بعض مقدمي المشروبات والمأكولات بمطاعم ومقاه فاخرة بالناظور، خصوصا المطلة منها على الشاطئ.

وعمدت صفحات على الفايسبوك منذ أيام، إلى نشر صور لفواتير خيالية لكؤوس عصائر، أو مأكولات سريعة لا يتجاوز ثمنها الأصلي 16 إلى 20 درهما لترتفع أسعارها وتتحول إلى ما يفوق الخمسين درهما.

وتفاعلا مع المشهد، خرج طاقم "ناظورسيتي" ليستطلع آراء الناس خصوصا السياح وأبناء الجالية المقيمة بالخارج الذين زاروا هذا الأماكن الخاصة، من أجل الترويح عن النفس، وإكمال مسيرتهم السياحية عبر التنزه في أرجاء المدينة.


هذا واتفق معظم من حاورهم "مايكروطروطوار" ناظورسيتي، على أن غلاء المعيشة في المغرب والناظور خصوصا، فتح الباب أمام الجميع لاستغلال فرصةالصيف وتواجد أبناء الجالية لرفع الأسعار بفوضوية أمام أعين الجميع، متدرعين بغلاء المحروقات..

وقالت فاعلة مدنية، بأنه من الفضيحة والعار رفع ثمن مشروب ثمنع لا يتجاوز 6 دراهم إلى 60 درهم، وأحيانا تقديم خدمات ومنتوجات رديئة لا تستحق حتى ثمنها المعتاد بالناظور.

وارتآى آخر ألا يعود للمغرب لقضاء عطلته السنة المقبلةن مفضلا الذهاب إلى تركيا، ومشتكيا من غلاء الخدمات والجلوس بمقاهي فاخرة بالناظور، خصوصا المطلة على الشاطئ.

وكثرت الشكاوي من الأسعار التي أضحت المأكولات السريعة والعادية تقدم مقابلها، بجل مطاعم الناظور الفاخرة، دون رقيب ولا حسيب، حيث أًصبح السائح ضحية لاستغلال أهوج، إلا عند من رحم ربي (حسب موقف المشتكين).



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح