المزيد من الأخبار






شاب مغربي عمل مجانا لمدة 6 أشهر في اسبانيا للحصول على أوراق الإقامة


شاب مغربي عمل مجانا لمدة 6 أشهر في اسبانيا للحصول على أوراق الإقامة
ناظورسيتي: متابعة

في محاولة يائسة منه من أجل تسوية وضعته القانونية في إسبانيا، اضطر شاب مغربي يبلغ من العمر 27 سنة، إلى العمل مجانًا لمدة ستة أشهر، قبل أن يتم توظيفه كنادل في حانة في "توريمولينوس"، جنوب إسبانيا.

وبحث "عبدو" بشدة عن عمل لمدة خمسة أشهر قضى خلالها وقته في سوق "ماربيا" مع صديقته "لولا كابريلانا"، التي تمكنت في أقل من 12 ساعة من إقناع رجل أعمال منحه فرصة عمل كنادل في حانة.

وحصل "عبدو" على هذا العمل بعدا قامت "لولا" معلمة في روضة أطفال وكاتبة، بالتغريد في مواقع التواصل الاجتماعي عن حالته، قالت فيها: " تريد عقد للحصول على أوراقك؟ أنا أفعل ذلك من أجلك، عليك فقط أن تعمل هذه الأشهر الستة مجانًا". وحصلت تغريدة "لولا" على أكثر من 367 ألف مشاهدة، وتم إعادة مشاركتها ألف مرة، وحصلت على ما يقرب من 2000 إعجاب.


الشاب المغربي الأصل من بني ملال كان يحتاج إلى عقد عمل لتسوية وضعيته في إسبانيا. وعرضت عليه "لولا" دفع قيمة ضمانه الاجتماعي والسماح له بالعمل مجانًا. وقالت بأنه خجول ولا يحب المشاكل ولا يريدها أن تتدخل. كما أنه شاب متعلم ويتحدث عدة لغات.

وقررت المعلمة إطلاق نداء على مواقع التواصل الاجتماعي، على أمل مشاهدة عبدو الذي يحلم بالدراسة. وخلف نداءها عددا من ردود الأفعال، الكثير منها متعاطفة، وبعضها أغاضه أن تقوم "لولا" بمساعدة الشاب المغربي.

وقال أحد المعلقين، إذا كان اسمه أنطونيو وكان من برشلونة، على سبيل المثال، هل كنت ستساعديه بنفس الطريقة؟. وردت لولا بالطبع، موضحة أن عبدو دخل إسبانيا بشكل قانوني، وقالت بأنه إذا كان اسمك أنطونيو وأنت تعيش في برشلونة، فلن تحصل على وظيفة بدون أجر.

وبعد اثنتي عشرة ساعة من تلك التغريدة، كان لدى عبدو عرض عمل. قالت "لولا" لوسائل إعلام إسبانية، "كتبت إلي زوجة صاحب حانة على الشاطئ في "لا كاريويلا" على الخاص، وأعطتنا موعدًا لإجراء مقابلة. كان عبده متوترًا للغاية، ولم يصدق ما كان يحدث له. وفي اليوم التالي بدأ الشاب المغربي العمل كنادل.

وتجدر الإشارة إلى أن الشاب من عائلة مكونة من ستة أطفال، هاجر إلى إسبانيا قبل ثلاث سنوات، بحثًا عن مستقبل أفضل بعد وفاة والده. ودرس القانون في المغرب ويرغب في مواصلة دراسته.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح