المزيد من الأخبار






شابات في مقتبل العمر يطلقن صرخة استغاثة لإنقاذ قطة عالقة في منزل بالناظور


شابات في مقتبل العمر يطلقن صرخة استغاثة لإنقاذ قطة عالقة في منزل بالناظور
ناظورسيتي: ح ح

أٌطلقت شابات في مقتبل العمرن ينضوين تحت لواء رابطة مربي القطط، صرخة استغاثة أمام منزل غير آهل بالسكان في حي عاريض بالناظور، لإثارة انتباه السلطة المحلية من أجل التدخل لإنقاذ قطة عالقة داخل البناية منذ حوالي أسبوع بدون مأكل ولا مشرب.

وعاينت "ناظورسيتي"، قيام الناشطات في مجال حماية الحيوانات غير المصحوبة، بالاعتصام أمام بوابة المنزل المذكور، بعدما حالت جميع محاولتهن لإنقاذ القطة العالقة بالفشل إثر عدم تعاون ملاك المبنى مع النداءات التي تم نشرها على وسائل التواصل الاجتماعي.

وبدى الحزن ظاهرا على ملامح الراغبات في إنقاذ القطة، وذلك بعدما انقطع مواءها الذي ظل مستمرا منذ أربعة أيام متتالية، في وقت أعربت المعتصمات عن حزنهن إزاء ما يحصل.

ويتخوف العديد من المتعاطفين مع القطة، أن تكون قد تعرضت لمكروه بعد انقطاع مواءها، في وقت لم تجد فيه السلطات حلا لاقتحام المنزل المملوك للغير.


جدير بالذكر، أن سلطات الأمن بالناظور، حاولت إيجاد تخريجة قانونية لاقتحام المنزل الذي توجد بداخله القطة العالقة لكنها لم تتمكن من ذلك نتيجة عدم استجابة مالكي المنزل المتواجدين خارج تراب الإقليم.

وكتب نشطاء على "فايسبوك"، أنهم اتصلوا بسيدة يفترض أنها مالكة المنزل وأكدت تواجدها في الرباط، وقد حاولوا إقناعها للتنقل إلى الناظور أو تفويض أحد أقاربها لفتح المنزل لكنها رفضت.

وتجد السلطات نفسها أمام حواجز قانونية كثيرة تمنعها من اقتحام المنزل أو كسر بابه لإنقاذ القطة، الأمر الذي يقتضي تكييفا عاجلا من لدن الجهات المختصة للتدخل قبل موت الحيوان المحتجز لكونه بدون ماء ولا طعام مدة ليست بالقصيرة.

وفي الوقت نفسه، دعا فاعلون اجتماعيون مالكي المنزل بإعطاء موافقتهم للسلطات من أجل اقتحام المنزل لاسيما وأن هذا الأخير لا يوجد به أثاث ويبدو غير معد للسكن.

ويتخوف متتبعو حالة القطة من تعرضها للخطر، مؤكدين أنهم سبق لهم التوجه للوقاية المدنية لكنها أخبرتهم بضرورة إشعار النيابة العامة لإبداء موافقتها، وهي المساطر القانونية التي تظل معقدة في ظل عدم وجود نص قانوني صريح يسمح بالتدخل لإنقاذ الحيوانات العالقة داخل البنايات الخاصة.




image00002-2

image00001

image00003


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح