المزيد من الأخبار






سوق سلوان.. غلاء الأضاحي والخضر والدواجن يحبط آمال الفقراء قبل العيد


سوق سلوان.. غلاء الأضاحي والخضر والدواجن يحبط آمال الفقراء قبل العيد
ناظورسيتي: جابر الزكاني-بدر أبعير-حمزة حجلة

قال تجار اليوم بسوق الأضاحي بسلوان بأن الأغنام تراجع ثمنها وكانت في المتناول، وأنها جيدة مع أنهم وصفوا الرواج التجاري بالضئيل في الوقت الذي اكتظ السوق عن آخره رغم رداء أرضيته وهو ملؤه الغبار والأتربة

وفي سوق الخضر تحجج تجار الفواكه والخضر بأن أسعار المحروقات الملتهبة هي التي ألهبت أثمنة سلعهم، نفس ما ذكره تجار الدواجن بذات السوق اليوم السبت 9 يوليوز الجاري، ساعات قبل عيد الأضحى.

وفي روبورتاج لـ"نظورسيتي" قال التجار عموما بأنهم "أبرياء" مما حدث من زيادات لمختلف المعروضات من السلع الاستهلاكية من خضر ولحوم ومواشي.


وبين ما خرجت به الحكومة في تصاريح مسؤولة سابقا، حول استقرار أسعار الأضاحي والمواد الاستهلاكية وواقع ما رصدته الكاميرا بأسواق الناظور فرق كبير جدا كالفرق بين الخيال والحقيقة.

واشتكى مواطنون من كثرة "الشناقة" من سماسرة البيع والشراء في الأغنام يرفعون أسعارها بين بيع وشراء، في الوقت الذي انتظر المواطنون أن تتراجع أثمنة الأضاحي بعد زوال اليوم غير أن التراجع لم يكن ملموسا البتة.

وبين هذا وذاك، يرى مراقبون أن الحركة التجارية الناظور استطاعت أن تتجاوز الركود الذي عرفته خلال السنتين المنصرمتين بسبب تداعيات جائحة كورونا، بحيث أنه مع اقتراب عيد الأضحى الذي تزامن مع دخول عدد كبير من أفراد الجالية للمغرب، ساهما بشكل كبير في إنعاش الحركة التجارية بالإقليم نوعا ما.

وأكد العديد من التجار في تصريحهم لـ"ناظور سيتي" في غير ما مناسبة، على أن دخول أفراد الجالية المنحدرين من الإقليم له دور كبير في خلق نوع من الرواج التجاري في الدريوش.

وأضاف المصرحون، أن الجالية تساهم بنسبة مهمة في الرفع من مستوى الحركة التجارية بالإقليم.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح