سوء الأحوال الجوية يواصل إغلاق موانئ الشمال في وجه الملاحة البحرية نحو اسبانيا


سوء الأحوال الجوية يواصل إغلاق موانئ الشمال في وجه الملاحة البحرية نحو  اسبانيا
متابعة

ما يزال سوء الأحوال الجوية الذي تعرفه منطقة جبل طارق، يرخي بتداعياته على حركة الملاحة البحرية، حيث أعلنت السلطات الإسبانية، عن استمرار تعليق الرحلات البحرية بين الضفتين، في انتظار تحسن الأجواء.

وقالت السلطات المينائية الإسبانية، في حساب رسمي على تويتر، إن حركة السفن من ميناء طريفة نحو ميناء طنجة المدينة في شمال المغرب، ما تزال متوقفة بشكل كلي، لليوم الثاني على التوالي، نتيجة هبوب الرياح القوية وعلو حركة الموج بمضيق جبل طارق.

ولم يحدد المصدر الإسباني، أي موعد لعودة حركة الملاحة البحرية إلى طبيعتها، غير أن التوقعات التي نشرتها مصالح الأرصاد الجوية، تؤشر على احتمال عودة الوضع إلى طبيعته ابتداء من يوم غد الأحد، كموعد أقصى.

ومنذ الساعات الأولى من صباح أمس الجمعة، تعيش حركة الملاحة البحرية بمضيق جبل طارق عبر خط ميناءي طنجة وطريفة الذي يؤمن حركة السفر بواسطة العبارات السريعة، وهو الوضع الذي امتد إلى خط ميناء طنجة المتوسط والميناء الجزيرة الخضراء، الذي شهد ارتباكا متكررا قبل أن يتم توقيف الحركة بشكل نهائي .

وبالنسبة ليوم غد الأحد، فيتوقع أن يكون البحر قليل الهيجان الى هائج في الواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان الى هائج شرق البوغاز وقوي الهيجان بغربه ، وقوي الهيجان الى جد قوي الهيجان ما بين طنجة طرفاية ، وهائجا الى قوي الهيجان بباقي سواحل المحيط الأطلسي. بحسب معطيات مديرية الأرصاد الجوية الوطنية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح