سوء الأحوال الجوية يتسبب في مصرع 6 أشخاص بإسبانيا وانقطاع التيار الكهربائي في عدة بلديات


سوء الأحوال الجوية يتسبب في مصرع 6 أشخاص بإسبانيا وانقطاع التيار الكهربائي في عدة بلديات
وكالات

ذكرت السلطات المحلية أن ستة أشخاص لقوا مصرعهم جراء سوء الأحوال الجوية، التي تجتاح منذ الخميس الماضي إسبانيا، نتيجة عاصفتي "إيلسا" و "فابيان".

وأوضح وزير الداخلية في حكومة مدريد المحلية إنريكي لوبيز أن امرأة من كوريا الجنوبية عمرها 32 عاما، لقيت حفتها أمس السبت، إثر إصابتها بجروح بالغة بسبب سقوط حطام مبنى عام عليها بوسط مدريد، التي تجتاحها رياح عنيفة.

وبحسب معطيات حكومة الجهوية الأندلسية فإن الضحية الثانية كان رجلا قتل أمس السبت بعدما جرفت سيارته مياه نهر بأويسكار في إقليم غرناطة (جنوب)، وذكرت مصالح الإغاثة أن رجلا آخرا لقي حتفه غرقا أول أمس الجمعة خلال تزلجه في مقاطعة ولبا في جنوب غرب إسبانيا.

وينضاف هؤلاء الضحايا الأربعة إلى اثنين آخرين قتلا يوم الخميس الماضي ببلدية "ألير" في جهة أستورياس التي سجلت هبوب رياح بلغت سرعتها 160 كلم في الساعة وفي غاليسيا، وبحسب وكالة الأرصاد الجوية الإسبانية فإنه كان متوقعا أمس السبت هطول أمطار غزيرة مصحوبة برياح قوية في 16 بلدية بإسبانيا، خاصة في أستورياس حيث تم رفع مستوى الإنذار إلى اللون الأحمر.

كما تدخلت مصالح الطوارئ لتقديم الدعم والمساعدة والإنقاذ في أكثر من 30 من الحوادث المرتبطة بسوء الأحوال الجوية التي ضربت عدة بلديات بالإقليم خاصة "أراسينا وكالاناس لا غراندا دي ريوتينتو وإيل كامبيلو وألموناستير لا ريال وفالفيردي ديل كامينو"، كما انقطع التيار الكهربائي عن حوالي 27 ألف منزلا بسبب الأضرار التي ألحقتها الرياح بالخطوط الكهربائية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح