سنتين حبسا وغرامة بأزيد من 14 مليون سنتيم لمروج "كوكايين" بالناظور


ناظورسيتي: م ا

قضت غرفة الجنحي التلبسي، التابعة للمحكمة الابتدائية بالناظور، أمس الخميس، بإدانة مروج كوكايين بالسجن النافذ، وأداء غرامة مالية لفائدة إدارة الجمارك بأزيد من 14 مليون سنتيم.

وتوبع المتهم، من أجل حيازة المخدرات القوية "الكوكايين والأقراص المهلوسة"، والإتجار فيها وتسهيل استعمالها على الغير بعوض مادي، بالإضافة إلى جنحة خرق الاحكام المتعلقة بحركة وحيازة المخدرات داخل الدائرة الجمركية والنصب واستعمال شهادة إدارية تتضمن وقائع غير صحيحة بغرض التدليس.

وبرأت المحكمة في حكمها الصادر، أمس الخميس، المتهم من جنحتي النصب واستعمال شهادة تتضمن وقائع غير صحيحة، فيما عاقبته من أجل باقي التهم بسنتين حبسا نافذة، وغرامة مالية قدرها 10 آلاف درهم، مع مصادرة هاتف محمول ومبلغ مالي كانا بحوزته لحظة توقيفه لفائدة أملاك الدولة.

وحملت المحكمة، صائر الدعوى للمتهم، مع أدائه لفائدة إدارة الجمارك غرامة مالية قدرها 14 مليون سنتيم و 3000 درهم.


من جهة ثانية، قضت المحكمة نفهسا، بتأجيل البت في قضية متهم ثان، إلى 24 فبراير الجاري، وذلك للنظر في صك الاتهام المنسوب إليه من طرف النيابة العامة المختصة، والمتضمن لجنح تتلعق حيازة المخدرات والاتجار فيها وتسهيل استعمالها على الغير بعوض مادي.

كما يتابع أيضا لارتكابه أفعالا غير قانونية من قبيل الاتفاق الجماعي على ذلك حيازة المواد الممنوعة وخرق الاحكام المتعلقة بحركة وحيازة المخدرات داخل الدائرة الجمركية بدون تصريح ولا ترخيص.

وأحيل أمس الخميس، خمسة متهمين في حالة اعتقال على غرفة الجنحي التلبسي بالمحكمة الابتدائية، إثر متابعتهم من طرف النيابة العامة بتهم تتعلق بحيازة المخدرات وترويجها، وذلك بناء على محاضر الضابطة القضائية بعد توقيفهم ضمن حملات تم شنها بعدد من جماعات الإقليم.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح