سليمان حوليش يدعو الاحزاب والجمعيات إلى تقديم مشاريعها لتقوية القدرات السياسية للمرأة


سليمان حوليش يدعو الاحزاب والجمعيات إلى تقديم مشاريعها لتقوية القدرات السياسية للمرأة
ناظورسيتي: علي كراجي

دعا رئيس المجلس الجماعي للناظور، كافة الاحزاب السياسية وجمعيات المجتمع المدني المغربية الناشطة في مجال تقوية القدرات للنساء من أجل تحسين التمثيلية وتدبير الشأن المحلي، إلى ايداعها مشاريعها بمقر البلدية قصد التمويل.

وأعلن سليمان حوليش، ان اللجنة المكلفة بتفعيل صندوق الدعم المخصص لتشجيع تمثيلية النساء قد قررت تنظيم طلب عروض جديد لاقتراح مشاريع قابلة للتمويل.

وحسب الإعلان الذي عممه قسم الشؤون الاجتماعية والثقافية والرياضية والاقتصادية، فإن طلبات المشاريع تتم وفقا لما هو منصوص عليه في دفتر التحملات الخاص بطلب المشاريع رقم 7 المعد من طرف اللجنة المكلفة بتفعيل صندوق الدعم المخصص لتشجيع تمثيلية النساء والمصادقة عليه من طرف وزير الداخلية

وتودع الملفات الخاصة بكل مشروع بالنسبة للاحزاب السياسية والجمعيات المحلية بقسم الشؤون الاجتماعية والرياضية والثقافية والاقتصادية بجماعة الناظور خلال أوقات العمل الرسمي وذلك إلى غاية 16 يناير.

يذكر أن صندوق الدعم لتشجيع تمثيلية النساء يهدف إلى تقوية القدرات التمثيلية للنساء، من خلال دعم وتعزيز مشاركتهن في الاستحقاقات الانتخابية تصويتا و ترشيحا، وتعزيز مشاركتهن في الحياة السياسية وتقوية قدراتهن في مجال تدبير الشأن المحلي.

ويستهدف الصندوق النساء عامة، وخصوصا المرشحات المحتملات والمنتخبات. كما تشمل دائرة الفئات المستهدفة الرجال أيضا من خلال البرامج التوعوية والتحسيسية والتكوينية، ويراعي من حيث التوزيع الجغرافي توزيعا متوازنا للأنشطة.

وتنسجم أهداف الصندوق مع التوجيهات السامية للملك محمد السادس الذي دعا قبل تسع سنوات الحكومة والبرلمان "إلى التعاون المثمر من أجل إيجاد الآليات الناجعة لتشجيع حضور ملائم وأوسع للمرأة في المجالس الجماعية، ترشيحا وانتخابا. غايتنا المثلى، ضمان التمثيلية المنصفة للنساء في الجماعات المحلية، وبالأساس، تمكين مجالسها من الإفادة من عطاء المرأة المغربية المؤهلة، بما هو معهود فيها من نزاهة وواقعية وغيرة اجتماعية".


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

المزيد 1

البرلمانية الناظورية ليلى أحكيم مرشحة بقوة للظفر بمقعد داخل المكتب السياسي للحركة الشعبية

محمد بوتخريط يكتب.. طرد مراسل القناة 2 من وقفة الناظور، هل هو إجراء "انتقامي" أو موقف مبدئي؟

المجلس الإقليمي للناظور يعقد دورة شتنبر العادية ويصادق بالإجماع على نقاط جدول أعمالها

في احتجاج غير مسبوق.. الناظوريون يعتزمون حلق رؤوسهم والخروج إلى الشارع لإيصال هذه الرسالة المأساوية