سليل مدينة الحسيمة رشيد أنبيكا ينافس على رئاسة الجمعية المغربية لوكلاء الفنانين


ناظورسيتي: ب.أ

يعتزم الوكيل الفني المغربي رشيد أنبيكا، ابن مدينة الحسيمة، منافسة وكيلين فنيين على رئاسة الجمعية المغربية لوكلاء الفنانين بالمغرب بعد ترشيحه منافسا لتولي مهام الإشراف الفني على مجموعة من المهرجانات الدولية الناجحة.

ويعتبر أنبيكا، الوكيل الفني المنافس على رئاسة الجمعية المغربية، واحدا من الوجوه الذين سبق لها أن كانت منذ سنة 2008 إلى يومنا هذا من بين الوكلاء لمجموعة من الفنانين المغاربة والمغاربيين والعرب، إذ أبهر عشاق الأغنية على مستوى المغرب باختياره نماذج ناجحة في الفن الغنائي على مستوى المغرب وشمال إفريقيا والشرق الأوسط تركت صدى في المهرجانات التي شاركوا فيها على مستوى المغرب وأوربا.

ومن بين الفنانين الذين ناب عنهم الوكيل الفني رشيد أنبيكا هم على سبيل المثال لا الحصر كل من رضى الطالياني وكادر الجابوني والشابة وردة وفيصل الصغيّر وفيصل منيوم ورابح ماريواري ونجاة التازي وطارق فريح وخديجة أطلس وسعيدة تيتريت وهويدة السورية ودجورجورة الجزائرية وغيرهم.


وجدير بالذكر أن الوكيل الفني رشيد أنبيكا سبق له أن تم تعينه مندوبا جهويا للنقابة المستقلة للفنانين الموسيقيين بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة، كما اشتغل مع مجموعة من المهرجانات الفنية الدولية المحترفة كمهرجان موازين بالرباط ومهرجان تويزا بطنجة ومهرجان فاس للثقافة الأمازيغية ومهرجانات اتصالات المغرب بجهة طنجة-تطوان-الحسيمة وكذا مهرجانات الجالية المغربية بأوربا. هذا وقد اشتغل مع القناة الثامنة (تمازيغت).

كما أشرف على إعداد مجموعة من السهرات الفنية، كما اشتغل مع القناة الثانية، حيث أعدّ مجموعة من البرامج منها برنامج "مسار". وفضلا على هذا أشرف على تنظيم مجموعة من المهرجانات منها مهرجان منارة المتوسط بالحسيمة في خمس دورات، وقد ساهمت هذه المسيرة الناجحة في حصوله سنة 2020 على شهادة أحسن وكيل فني بالمغرب.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح