سليل العروي أحمد جحوح يتوج مع مومباي سيتي بلقب الدوري الهندي


ناظورسيتي: بدر الدين أبعير

توج اللاعب الناظوري، سليل مدينة العروي، أحمد جحوح، رفقة فريقه الهندي "مومباي سيتي" بلقب الدوري الهندي الممتاز، لأول مرة منذ تأسيس الفريق سنة 2014، بعدما تغلب في مباراته الأخيرة على نظيره "أتك موهون بوغان إف سي" بنتيجة هدفين لصفر كان لجحوح دور هام في تسجيلهما.

وتمكن الفريق من إحراز لقب الدوري الهندي الممتاز لكرة القدم بعدما أنهى الجولات في المركز الأول من سبورة الترتيب برصيد 40 نقطة، إذ يُعتبر هذا اللقب هو الثاني على التوالي للمحترف المغربي الذي تُوج باللقب الموسم الماضي لكن مع نادي إف سي غوا، بحيث لعب رفقة الدوليين عدنان بوموس، ومرتضى فال الذين جمعتهم مسيرة كروية انطلقت من نادي المغرب التطواني وانتهم بهم مجموعين بالدوري الهندي.

وتجدر الإشارة إلى أن اللاعب عدنان بوموس هو أول لاعب مغربي ينتقل للدوري الهندي وكان ذلك في المركاتو الشتوي سنة 2018 قادما إليه من نادي المغرب التطواني، وبعدها ب 6 أشهر سينتقل أحمد جحوح ومرتضى فال، لنفس النادي (إف سي غوا)، قبل أن يغير الثلاثي الوجهة في صيف 2020 لنادي مومباي سيتي.



وعرف عن جحوح أنه كان من أبرز المواهب الكروية التي لعبت في البطولة الوطنية، حيث كانت تقارير صحفية قد ربطته مع نوادي فرنسية وإسبانية وأخرى خليجية.. في المقابل أكد مدربو جحوح السابقين خصوصا المغربي "عزيز العامري" والإسباني "رفاييل" الذان قادا كتيبة النادي التطواني سابقا، بأن المؤهلات البدنية والتكتيكية وكذا الفنية تجعله مرشحا للذهاب بعيدا في مستقبله الكروي والاحتراف في أبرز الدوريات الأوروبية.

حري بالذكر أن أحمد جحوح من مواليد 31 يوليوز عام 1988 بالناظور، نشأ وترعرع في فرق محلية بالإقليم قبل أن يشد رحاله الى مدينة الخميسات ويفرض نفسه لاعبا أساسيا في الاتحاد الزموري المحلي، ليتم بعدها انتدابه للمغرب التطواني الذي بصم خلال أولى مواسمه مع الفريق ذاته على أداء راقي ومتميز مكنه من اختياره كأحسن لاعبي خط الوسط في البطولة الوطنية.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح