سلوان..الدرك الملكي يعترض زورقين يستعملان في الهجرة السرية على متن شاحنة شركة معروفة


سلوان..الدرك الملكي يعترض زورقين يستعملان في الهجرة السرية على متن شاحنة شركة معروفة
ناظورسيتي: عزالدين الشتيوي

تمكنت عناصر الدرك الملكي بسلوان نهاية الأسبوع الماضي، من حجز زورقين مطاطيين باحدى الشاحنات التابعة لشركة معروفة على الصعيد الوطني والتي تؤمن توصيل الارساليات و الطرود البريدية بالمغرب.

وتعود تفاصيل القضية حينما كان قائد مركز الدرك بسلوان يقوم بجولة اعتيادية ليلاحظ وقوف الشاحنة المذكورة باحد الاحياء حيث قام سائقها بتصرف مشبوه مع احد سائقي السيارات حينها ربط قائد المركز الدركي الاتصال بعناصره التي كانت في دورية حيث رصدت الشاحنة من الخلف الى ان تم ايقافها.

و تبين بعد التفتيش الاولي ان الشاحنة تحمل زورقين مطاطيين مغلفين بعناية وكذا ما يفوق 4 ملايين سنتيم كمبلغ منح للسائق للقيام بالعملية المشبوهة السالفة الذكر حسب اعترافاته التلقائية الاولية ليتم سياقته نحو المركز الدركي قصد التحقيق في النازلة.

وبعد مساءلة السائق المذكور صرح انه تلقى هاذين الزورقين من شاحنة اخرى تابعة لنفس الشركة والتي تتكلف بشحن الطرود من الدار البيضاء فيما يتكلف هو بتوزيعها بالاقليم .

وفي نفس السياق تم استدعاء احد الموظفين بالشركة الام الكائن مقرها بالدار البيضاء الذي بدوره وضع تحت تدابير الحراسة النظرية بعدما تبين تورطه في هذه النازلة .

وتعتبر هذه العملية هي بمثابة ضربة موجعة لمافيا تهجير البشر خصوصا انها كانت تستخدم هذه الطريقة المتمثلة في شحن الزوارق المطاطية من الدار البيضاء عبر شاحنات الارساليات تفاديا للمراقبة الامنية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

المزيد 1

البرلمانية الناظورية ليلى أحكيم مرشحة بقوة للظفر بمقعد داخل المكتب السياسي للحركة الشعبية

محمد بوتخريط يكتب.. طرد مراسل القناة 2 من وقفة الناظور، هل هو إجراء "انتقامي" أو موقف مبدئي؟

المجلس الإقليمي للناظور يعقد دورة شتنبر العادية ويصادق بالإجماع على نقاط جدول أعمالها

في احتجاج غير مسبوق.. الناظوريون يعتزمون حلق رؤوسهم والخروج إلى الشارع لإيصال هذه الرسالة المأساوية