المزيد من الأخبار






سلطات مليلية تفرض شروطا على دخول الأسماك المغربية اعتبارا من اليوم


سلطات مليلية تفرض شروطا على دخول الأسماك المغربية اعتبارا من اليوم
ناظور سيتي: متابعة

فرضت سلطات مدينة مليلية المحتلة مجموعة من الشروط للسماح بدخول الأسماك عبر معبر “بني أنصار”، اعتبارا من اليوم الأربعاء 8 يونيو الجاري.

وحسب صحيفة مليلية هوي، فإنه من بين الشروط التي تم فرضها لإدخال الأسماك من الناظور إلى الثغر المحتل، أن تكوم لدى الشخص شهادة صحية موقعة من قبل طبيب بيطري مغربي، وأن تخضع هذه الأسماك للرقابة البيطرية الإسبانية كذلك.

كما قامت سلطات مليلية السليبة، بوضع إعلان في المعبر الحدودي لبني أنصار، تخبر فيه الأشخاص الذين يريدون إدخال الأسماك من الناظور أن يقوموا بوضعها في مبرد أو حافظ للبرودة.


وأضافت الصحيفة، أنه من بين الإجراءات الأخرى التي أقدمت سلطات مدينة مليلية على وضعها، تحديدها للمدة التي يمكن فيها للأشخاص إدخال الأسماك إلى مليلية عبر معبر بني أنصار، وذلك من الساعة الحادية عشرة صباحا إلى الواحدة والنصف زوالا.

وتابع المصدر نفسه، أن السلطات السالف ذكرها، منعت دخول الأسماك إلى مدينة مليلية المحتلة في يومي السبت والأحد وكذا أيام الأعياد، مبررة ذلك بغياب المراقبة البيطرية.

وكانت سلطات المدينة المحتلة، قد فرضت بعض الشروط الأخرى لإدخال مجموعة من المنتجات من الناظور، فيما منعت جلب اللحوم ومشتقاتها والألبان والبيض.

جدير بالذكر، أنه تم عقد اجتماع يوم أمس الثلاثاء بين مسؤولين مغاربة وإسبان في مدريد للحسم في مسألة عبور الأشخاص والبضائع عبر معابر مليلية وسبتة المحتلتين.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح