سلطات مليلية تستنفر دبلوماسية بلادها لثني المغرب عن حظر استيراد السلع عبر بني انصار


سلطات مليلية تستنفر دبلوماسية بلادها لثني المغرب عن حظر استيراد السلع عبر بني انصار
ناظورسيتي: نسيم الشريف

ذكرت مصادر اسبانية، ان حكومة مليلية المحتلة، دخلت في مفاوضات مع السلطات المغربية عبر سفارة بلادها في الرباط، بهدف التراجع عن قرار الجمارك لمنع استيراد البضائع عبر معبر بني انصار الحدودي.

وذكرت المصادر نفسها، ان حكومة مليلية و مندوبة الإدارة المركزية، ربطتا أكثر من اتصال لمناقشة القرار الذي اتخذه المغرب بشأن منع استيراد السلع عبر معبر بني انصار.

وتتخوف اسبانيا من تبعات هذا القرار، والذي سيؤدي حسب عدة مهتمين إلى قتل الحركية الاقتصادية في مليلية، كون المئات من التجار كانوا يستردون السلع من الخارج عبر ميناء المدينة السليبة قبل نقلها إلى المغرب من المعبر الحدودي ببني انصار.

وقالت ماركاريتا لوبيز، رئيسة أرباب العمل في مليلية، انها تلقت خبر حظر الجمارك المغربية لعمليات الاستيراد عبر بني انصار ابتداء من غشت القادم، بكثير من الدهشة، داعية اصحاب شركات التصدير والاستيراد إلى خوض المزيد من النضالات حفاظا على قيمة الحدود التجارية للمدينة المعترف بها من طرف الاتحاد الاوروبي.

وكشفت رئيسة أرباب العمل في مليلية، أنها قلقة ازاء هذا الموضوع، مؤكدة ربطها منذ علمها بالخبر لاتصالات عديدة مع شخصيات مغربية لمعرفة دوافع هذا القرار.

من جهة ثانية، اعتبرت مصادر اخرى أن القرار الأحادي الذي اتخذته الجمارك المغربية يصب في مصلحة تشجيع التعامل التجاري بميناء الناظور، اذ أن منع استيراد السلع من مليلية عبر بني انصار سيقوي المعاملات التجارية بالإقليم.




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

المزيد 1

البرلمانية الناظورية ليلى أحكيم مرشحة بقوة للظفر بمقعد داخل المكتب السياسي للحركة الشعبية

محمد بوتخريط يكتب.. طرد مراسل القناة 2 من وقفة الناظور، هل هو إجراء "انتقامي" أو موقف مبدئي؟

المجلس الإقليمي للناظور يعقد دورة شتنبر العادية ويصادق بالإجماع على نقاط جدول أعمالها

في احتجاج غير مسبوق.. الناظوريون يعتزمون حلق رؤوسهم والخروج إلى الشارع لإيصال هذه الرسالة المأساوية