المزيد من الأخبار






سلطات مليلية تؤكد: المفاوضات حول إعادة فتح الجمارك التجارية بمعبر بني أنصار تشهد تقدما مستمرا


ناظور سيتي: متابعة

أكدت مندوبة الحكومة المركزية بمليلية المحتلة، على أن "التقدم مستمر" في المحادثات بين إسبانيا والمغرب لإعادة فتح الجمارك التجارية على حدود بني-أنصار.

وأوضح المصدر، أن مسألة إعادة فتح الجمارك التجارية، تعد من بين النقاط التي تم إدراجها في الاتفاق بين البلدين في إطار مرحلة جديدة من علاقاتهم الدبلوماسية.

وحسب ما أوردته صحيفة إلفارو ذي مليلية، فإنه لم يتم تحديد أي موعد لإعادة فتح الجمارك التجارية لمعبر بني أنصار.


وأوضحت مندوبة الحكومة المركزية في مليلية السليبة، في بيان صحفي، أن إعادة فتح الجمارك التجارية كانت واحدة من أهم القضايا التي تم التطرق لها من طرف صابرينا موح، مندوبة الحكومة المحلية بمليلية، وممثلي اتحاد شركات مليلية (CEME-CEOE) ، بقيادة رئيسه. ، إنريكي الكوبا، يوم الأربعاء.

وأضاف المصدر ذاته، أن رئيس الوزراء الإسباني، بيدرو سانشيز، أعلن عن إعادة فتح الجمارك في 7 أبريل، على الرغم من أن المحادثات بين البلدين لا زالت مستمرة، دون تحديد ما إذا كان هناك موعد محدد أو اتفاق.

كما أنه من بين القضايا الأخرى التي تم التطرق لها في الاجتماع بين وزارة الصحة والمدير التنفيذي لشركة CEME وضع العمال العابرين للحدود، بعد عامين من إغلاق الحدود.

جدير بالذكر، أن المكتب الجمركي التجاري الموجود بمعبر بني أنصار لم تتم إعادة فتحه بعدما تم استئناف نشاط المعبر في 17 ماي المنصرم.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح