المزيد من الأخبار





سلطات كاتالونيا تدرس إمكانية منع التدخين في الشّوارع بسبب خلع المدخّنين كماماتهم


ناظورسيتي -متابعة

أكد جوزيب ماريا أرغيمون، وزير الصحة العامة في كتالونيا، أن سلطات الإقليم تدرس فرضية منع التدخين في الأماكن العامة بعد تفشّي عدوى كورونا وعدم احترام مسافة الأمان وعدم وضع الكمامات الواقية.

وفي هذا الإطار أوردت صحيفة "لابانغورديا" الإسبانية أن أرغيمون يؤيّد منع التدخين في الشارع العامّ لعدة أسباب، أهمّها وصع حد لتفشي العدوى، وأنه تتم دراسة كيفية تطبيق الإجراء رغم أنه قد وُضع له جدول زمنى.

وأبرز وزير الصحة العامة الكتالوني أن التدخين يدفع المدمنين إلى خلع كماماتهم في الشوارع، ما سيؤدي إلى نشر العدوى بسرعة وارتفاع أعداد المصابين بفيروس كورونا، مشددا على أنه ليس منطقيا جعل وضع الكمامة إجباريا بينما يخلعها الناس فقط حتى يدخّنوا.


وتابعت الصحيفة ذاتها أن جزر الكناري وافقت، أمس، على قرار منع التدخين في الشارع العامّ، كما اتخذت خمس جهات إسبانية، مثل فالفينسيا وكاستيلا لا مانشا وكانتابريا واستورياس والعاصمة مدريد قرارا مماثلا.

وجوابا عن سؤال بخصوص إمكان تمديد الحظر ليشمل شرفات البارات، قال أرغيمون إن المهم هو احترام مسافات الأمان ووضع الكمامات في الفضاءات التي يرتبها السكان المحليون وفي الشارع العام.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح