سلطات طنجة تنهي المنع وتسمح بعرض مباريات كرة القدم في مقاهي المدينة


سلطات طنجة تنهي المنع وتسمح بعرض مباريات كرة القدم في مقاهي المدينة
ناظورسيتي -متابعة

اتخذت السّلطات المحلية في طنجة، اليوم الثلاثاء، قرارا يسمح لجميع مقاهي المدينة بعرض المباريات في شاشاتها بشرط الالتزام بالتقيد بالتدابير الوقائية لحدّ تفشّي فيروس كورونا. وفي هذا الإطار صرّح مصدر مسؤول بأنّ سلطات المدينة اتخذت هذا القرار خلال اجتماع بين والي الجهة ورئيس جمعية أرباب المقاهي والمطاعم، بعد تعميم الجمعية المذكورة، في بيانها الأخيرـ مطالبها بشأن توقيت الإغلاق والسماح بعرض مباريات كرة القدم بعد استقرار الحالة الوبائية في المدينة في الآونة الأخيرة.

وعبّر أرباب المقاهي والمطاعم، في وقت سابق، عن استيائهم وتذمّرهم جراء تضرّرهم من استمرار قرار السلطات المحلية الذي يقضي بإغلاق المقاهي والمطاعم في الثامنة مساء، بالنسبة إلى المناطق الأكثر تضررا من الوباء، والتي تشهد ظهور بؤر تفاقم الوضع الوبائي بالنظر إلى عدد المصابين الجدد يوميا وفي حدود العاشرة مساء في باقي المناطق.


وأفاد البلاغ الذي أصدره الفرع المحلي للجمعية الوطنية لأرباب المقاهي والمطاعم في طنجة بأن مالكي وجهوا مراسلات إلى والي جهة الشمال للمطالبة بإعادة النظر في توقيت الإغلاق دون أن يتوصّلوا بأي رد أو استفسار بسأن الموضوع، ما دفعهم إلى التصعيد والتهديد بإغلاق محلاتهم نهائيا، في ظل الرّكود الذي يفرضه الإغلاق بالنظر إلى تردّي أوضاع مالكي هذه المحلات ومسيّريها والمنهيين عموما، خصوصا في ظل تأثر القطاع بتداعيات "أزمة كورونا".

يشار إلى أن السلطات المحلية كانت قد اتخذت، في يوليوز الماضي، قرارا يقضي بإغلاق جميع مقاهي المدينة في الثامنة مساء بالنسبة إلى المناطق الأكثر تضررا من وباء، وإغلاقها في العاشرة ليلا في باقي المناطق التي تشهد "استقرارا" وبائيا، فيما تبقى المطاعم مفتوحة حتى حدود الحادية عشر ليلا. وهو القرار الذي اتخذته السلطات في إصر الزيادة التي شهدتها المدينة في عدد الإصابات بفيروس كورونا المستجد وضحاياه.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح