سلطات طنجة تفرض مجددا تدابير الحجر الصحي في بعض أحيائها الموبوءة


ناظورسيتي -متابعة

اتّخذت السلطات الولائية في مدينة طنجة، مساء اليوم الأحد، قرارا يقضي بفرض إجراءات الحجر الصحي مجددا في كل من "معوغة" و"مسنانة" و"مرس الخير" وبنكيران" و"حي الجراري" لمحاصرة انتشار عدوى كورونا.

وقد تَقرّر، في هذا السياق، وفق ما جاء في بلاغ لولاية الجهة، تشديد القيود الاحترازية والإجراءات الوقائية وإغلاق المنافذ التي تؤدي إلى المناطق المستهدَفة في المدينة، ابتداء من منتصف ليل اليوم الأحد، إضافة إلى تشديد المراقبة حتى لا يغادر الأشخاص الموجودون فيها إلى مساكنهم إلا للضرورة القصوى، مع اتخاذ كافة الاحتياطات الوقائية والاحترازية اللازمة، كالتباعد الجسدي واتباع قواعد النظافة العامة وإلزامية وضع الكمامة وتحميل تطبيق "وقايتنا".

كما يُلزم القرار الجديد بعدم مغادرة مقرات السكن إلا بعد استصدار رخصة استثنائية للتنقل يسلمها ممثلو السلطة وأعوانها. كما تُغلَق بموجب هذا القرار الحمامات الشعبية والقاعات والملاعب الرياضية، وكذا الأسواق والمراكز والمجمعات والمحلات التجارية والمقاهي والمطاعم والفضاءات العمومية، من متنزهات وحدائق وأماكن عمومية، في الثامنة مساء.

كما سيتمّ الإبقاء على رخصة تنقل استثنائية مسلمة من السّلطات المختصّة من أجل التنقل خارج طنجة، مع الإبقاء على كافة القيود الأخرى التي تم إقرارها خلال حالة الطوارئ الصحّية، وتشمل منع التجمعات والأفراح وحفلات الزواج والجنائز وغيرها من التجمّعات. .


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح