سلطات الناظور تستعد لاستقبال سفينة على متنها 14 مصابا بفيروس كورونا


سلطات الناظور تستعد لاستقبال سفينة على متنها 14 مصابا بفيروس كورونا
ناظورسيتي: م ا

علمت "ناظوسيتي" من مصدر مسؤول، ان السلطات الإقليمية بالناظور، أعدت خطة عاجلة لاستقبال سفينة قادمة من ميناء سيت بفرنسا، بعدما أكدت التحاليل المخبرية تواجد 14 مسافرا مصابا بفيروس كورونا على متنها.

ووفقا للمصدر نفسه، فقد تم التأكد من الحالات 14 بناء على نتائج اختبارات الكشف الاستباقي عن الفيروس الذي خضع له المسافرون على متن السفينة التابعة لشركة "جي ان في كريستال"، وذلك قبيل ساعات من وصولها إلى ميناء بني انصار.

وانطلقت الباخرة من ميناء سيت بفرنسا، على أن تحط ببني انصار زوال اليوم الثلاثاء، إذ يرتقب أن تجد في استقبالها لجنة مختلطة مكونة من خلية اليقظة الوبائية ومسؤولين في الأمن والسلطة المحلية ومندوبية وزارة الصحة.

ويرتقب أن يفرض عزل شامل على جميع المتواجدين على متن الباخرة، على أن يتم نقل المصابين الـ14 إلى قسم الحجر الصحي بمستشفى الحسني من أجل اخضاعهم للعلاجات الضرورية وفقا للبروتوكول المتبع من طرف مصالح وزارة الصحة.

وليست هذه المرة الاولى التي يستقبل فيها ميناء بني انصار سفينة تقل مصابين بكوفيد19، إذ سبق منذ أن رفع الحظر عن النقل الدولي التوصل إلى حالات حاملة للفيروس التاجي آخرها كان الأسبوع الماضي.

إلى ذلك، فتعتبر حالات الإصابة الوافدة عن طريق الربط البحري الأكثر في قسم الحجر الصحي بمستشفى الحسني، ناهيك عن مصابين آخرين تم السماح لهم بتتبع العلاج المنزلي تبعا لإجراء جديد شرعت وزارة الصحة في اعتماده.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح