سلطات السعودية تسمح بالعمرة وتفتح المسجد الحرام


سلطات السعودية تسمح بالعمرة وتفتح المسجد الحرام
ناظورسيتي: متابعة

قررت السلطات السعودية، السماح بأداء العمرة وفتح المسجد الحرام، على ثلاث مراحل إنطلاقا من أواخر هذا الشهر، بعد إعلاق دام لشهور بسبب حائحة كورونا.

وحسب ما أعلنته الداخلية السعودية، فإن فتح المسجد الحرام في وجه المعتمرين، سيتم على ثلاث مراحل، مشيرة أن المرحلة الأولى سيتم فيها السماح بأداء العمرة للمواطنين والمقيمين داخل المملكة العربية السعودية، بداية من يوم الأحد 17 صفر 1442هـ ، الموافق ل 27 شتنبر الجاري.

ولفت المصدر نفسه، إلى أن المرحلة الأولى ستخصص ل30 في المائة فقط، أي ما يقدر ب ستة ألاف معتمر في اليوم الواحد، حيث سيمكن هذا العدد من احترام، الإجراءات الاحترازية الصحية للمسجد الحرام، حسب الداخلية السعودية.

‏‫أما بخصوص المرحلة الثانية فسيتم فيها السماح بأداء العمرة والزيارة والصلوات للمواطنين والمقيمين من داخل المملكة، وذلك بداية من يوم الأحد 1 ربيع الأول 1442هـ، وذلك بنسبة
75 في المائة، أي ما يعادل 15 ألف معتمر في اليوم الواحد، و40 ألف مصلٍ في اليوم، من الطاقة الاستيعابية التي تراعي الإجراءات الاحترازية الصحية للمسجد الحرام.

بينما في المرحلة الثالثة، سيتم السماح بأداء العمرة والزيارة والصلوات للمواطنين والمقيمين من داخل المملكة ومن خارجها، بداية من يوم الأحد 15 ربيع الأول 1442 هـ، حتى الإعلان الرسمي عن انتهاء جائحة كورونا أو تلاشي الخطر، وذلك بنسبة 100 في المائة


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح