سلطات الحسيمة تعلن عن تدابير واجراءات للتخفيف من آثار موجة البرد


سلطات الحسيمة تعلن عن تدابير واجراءات للتخفيف من آثار موجة البرد
ناظورسيتي

عقد يوم الجمعة 15 نونبر بمقر عمالة الحسيمة فريد شوراق عامل إقليم الحسيمة اجتماعا موسعا وذلك في اطار الاستعدادات لموجة البرد التي تعرفها المناطق الجبلية بالاقليم.

وأعلن شوارق في كلمة له بالمناسبة، عن تشكيل مجلس قيادة مكون من مصالح التجهيز و النقل و مختلف الأجهزة الأمنية و العسكرية التي سيعهد اليها تقديم كل أشكال المساعدة والاغاثة للمواطنين.

وأكد العامل، أنه تم اتخاذ كل التدبير الاستباقية للتخفيف من أثار موجة البرد المرتقبة هذه الأيام وفي فصل الشتاء عموما اد تم توزيع 1300 فرن محسن لساكنة المناطق الجبلية وتزويد المدارس بحطب التدفئة وكدا دور الامومة التي تم تزويدها باغطية و أجهزة التدفئة تم تجنيد جميع اعوان السلطة لحت الأسر على ايوا النساء الحوامل بدور الامومة.



وستعمل مندوبية الصحة على اعداد برنامج للقيام بقوافل طبية على امتداد فصل الشتاء.

اما بالمدن فقد كلفت مصالح الوقاية المدنية و السلطة المحلية بالتكفل بكل الأشخاص بدون مأوى بالمراكز الإجتماعية التي تم تزويدها بكل مايلزم و كدا المختلين العقليين بالمستشفى الإقليمي وذلك لصيانة كرامة كل المواطنين مهما كانت وضعيتهم الاجتماعية.

وبالموازاة مع ذلك جندت مصالح التجهيز و الجماعات الترابية كل معداتها اللوجستية لضمان الاستجابة الفورية لكل نداء استغاثة في حالة انقطاع الطرق.






تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح