سقوط ثلاثة من منظمي الهجرة بالدار البيضاء إثر شكاية "نصب" في قضية تهجير إلى إسبانيا بـ"الجيتسكي"


سقوط ثلاثة من منظمي الهجرة بالدار البيضاء إثر شكاية "نصب" في قضية تهجير إلى إسبانيا بـ"الجيتسكي"
ناظورسيتي -متابعة

ألقت عناصر تابعة للشرطة في منطقة أمن سيدي البرنوصي في مدينة الدار البيضاء، أمس الأحد، القبض على ثلاثة أشخاص (ما بين 36 و56 سنة) بعد الاشتباه في تورطهم في قضية تتعلق بالنصب والاحتيال وتنظيم الهجرة غير المشروعة والاتّجار بالبشر، تقدّم بها ضحايا ضدّ "حرّاكة" ينشطون في هذه الأفعال المُجرَّمة، أفادوا فيها بأنهم تعرّضوا للنصب.

وفي هذا الإطار، أفاد بلاغ للمديرية العامة للأمن الوطني بأنه تم إيقاف المشتبه فيهم الثلاثة على خلفية شكاية توصّلت بها مصالح الشرطة من ثلاثة ضحايا، بعدما قام المعنيون بالأمر بإيهامهم بتنظيم عملية للهجرة السرية نجو سواحل أوروبا مقابل مبلغ مالي قدّر بـ15 ألف درهم للمرشح الواحد، ممن كانوا يمنّون النفس بأن يتم إيصالهم إلى الضفة الأخرى للمتوسط.


وتابعت المديرية في بلاغها أن التفتيش المنجَز داخل مستودع في حي "الأزهار" في الدار البيضاء أسفر عن حجز سبع دراجات مائية من نوع "جيتسكي" وسبعة زوارق مطاطية. كما تم العثور في هذا المستودع على خمسة قوارب بحرية وعشرة محركات بحرية، إضافة إلى خمس خرطوشات من النوع الذي يُستعمل في بندقيات الصيد، وأنه تم حجز كل ذلك من قبَل عناصر الشرطة.

وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم، وفق ما أفاد به بلاغ المديرية العامة للأمن الوطني، تحت تدبير الحراسة النظرية، رهن إشارة البحث التمهيدي الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، لكشف جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وكذا لرصد كافة امتداداتها وارتباطاتها المحتملة بشبكات التهجير السري.، في انتظار اكتمال عناصر هذه القضية وتقديم المتهمين فيها على أنظار العدالة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح