سفارة مدريد بالرباط تعلن عن رحلات بحرية جديدة بين المغرب وإسبانيا في هذا التاريخ


سفارة مدريد بالرباط تعلن عن رحلات بحرية جديدة بين المغرب وإسبانيا في هذا التاريخ
ناظورسيتي

أعلنت السفارة الإسبانية في الرباط أنها ستنظم رحلات بحرية لفائدة الاسبان العالقين في المغرب، ابتداء من يوم 19 شتنبر الجاري، من ميناء طنجة المتوسط صوب الجزيرة الخضراء.

وأوضحت السفارة، على صفحتها في موقع التواصل الاجتماعي "فايسبوك"، أن الرحلة المرتقبة، ستنطلق عبر سفينة “Trasmediterranea”، بينما لاتزال الحدود المغربية مغلقة، بسبب وباء كوفيد 19.

وكانت الحكومة الإسبانية، قد سحبت في 29 غشت المنصرم، المغرب من قائمة الدول التي فتح الاتحاد الأوروبي حدوده الخارجية معها في يوليو الماضي، والتي اعتبر أنها لا تمثل خطرا إضافيا على انتشار فيروس كورونا.

وأكدت الحكومة الإسبانية أن قرار إغلاق الحدود مع المغرب “سيسري حتى منتصف ليل 16 شتنبر الجاري، دون المساس بتعديله النهائي للاستجابة للتغيير في الظروف أو التوصيات الجديدة داخل الاتحاد الأوروبي”.

وإذا كان المغرب قد مدد حالة الطوارئ إلى غاية 10 أكتوبر، ومعها إغلاق الحدود الخارجية، فإن ذلك يعني بشكل آلي أن الحدود الإسبانية المغربية ستظل مغلقة تطبيقا لمبدأ المعاملة بالمثل الذي وضعته إسبانيا كشرط لفتح الحدود مع المغرب.

وبعد يوم 16 سبتمبر الجاري، وهو التاريخ الذي حددته إسبانيا لفتح الحدود مع المغرب، سيتم تمديد قرار الإغلاق حتى يكون هناك فتح متبادل للحدود بين البلدين.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح