سفارة فرنسا بالرباط تفرض شروطا جديدة على الراغبين في السفر


ناظورسيتي: ع ك

كشفت سفارة فرنسا بالرباط، عن قائمة بشروط جديدة ستفرض على الراغبين في السفر من مطارات المملكة خلال فترة الطوارئ الصحية المزمع انقضاء آجالها القابل للتمديد يوم 10 شتنبر القادم.

وحسب إعلان للسفارة، فإن جميع المواطنين الفرنسيين أو الأجانب القاطنين بالمغرب، والمغاربة الذين يتوفرون على إقامة بفرنسا والطلبة المقبولين بمؤسسات والراغبين في السفر لأغراض طبية، يلزمهم التوفر على رخصة للتنقل الدولي يتم تحميلها من موقع وزارة الداخلية الفرنسية.

ومن ضمن الشروط الأخرى، إدلاء الراغبين في السفر بتصريح بالشرف ووثيقة الكشف المخبري السلبي عن فيروس كورونا، على أن لا تتعدى مدتها 72 ساعة منذ تاريخ التسليم.


ويأتي هذا القرار، بعد ارتفاع عدد طلبات السفر من المغرب إلى فرنسا، سواء بالنسبة للفرنسيين أو الأجانب أو المغاربة، الأمر الذي جعل سفارة الجمهورية الفرنسية تسن شروطا ستؤمن من خلالها عملية التنقل خلال هذه الفترة الاستثنائية التي فرضتها جائحة كورونا.

إلى ذلك، فقد برمجت شركة الطيران الفرنسية عددا من الرحلات الخاصة من وإلى المغرب، ولذلك لتأمين تنقل الجالية التي أنهت عطلتها والطلبة المسجلين بالمعاهد والمؤسسات التعليمية الفرنسية، كما أعلنت الخطوط الملكية المغربية والعربية للطيران عن برنامج رحلات جديدة ستمتد إلى غاية 10 شتنبر، في انتظار قرار الحكومة بشأن تمديد حالة الطوارئ أو وقف العمل به والعودة إلى الحالة العادية.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح