سرية وكسان .. الدرك الملكي يقود اجراءات أمنية مشددة بمناسبة احتفالات رأس السنة


زكرياء الورياشي

شنت عناصر الدرك الملكي سرية وكسان إقليم الناظور ، اجراءات امنية مكثفة على مختلف الواجهات ، قادتها وحدات الدرك الملكي بتنسيق جهوي واقليمي ، تزامنا واحتفالات رأس السنة الميلادية التي غالبا مع تعرف بعض الفوضى من قبل الخارجين عن القانون .

مصادرنا أفادت تحركات جهوية واقليمية للدرك الملكي ، طيلة الاسبوع الاخير من السنة الجارية، وبالخصوص ليلة رأس السنة الميلادية .

منبرنا الإعلامي من جهته واكب اجواء عمل الدرك الملكي بالطريق الساحلية، خاصة بملتقى الطرق إعلاطن-كوركو، والتي عرفت استنفارا لدوريات رجال الدرك ، قاده لاجودان الدرك الملكي بسرية وكسان السيد حميد حرور حيث تابع منبرنا الحاجز الممتدة على الطرق الوطنية والتي تأتي تزامنا مع احتفالات رأس السنة الميلادية والتي غالبا ما تشهد بعض المخالفات بسبب السياقة في حالة سكر والتسبب في الحوادث، وتنفيذ تعليمات رئيس الحكومة.




كل هذه الاعتبارات جعلت قائد سرية الدرك الملكي وكسان السيد حميد حرور يترأس عدة اجتماعات، و يقود عدة حملات تمشيطية استباقية، واعطاء تعليماته لتكثيف دوريات المراقبة.

حملات الدرك الملكي تأتي كذلك في إطار التنسيق مع القيادة الجهوية والاقليمية التي تعمل في إطار تشاركي تنسيقي، والتي شملت عدة مراكز للدرك الملكي بإقليم الناظور، هذا وتأتي حملات درك وكسان لتأمين وسلامة أبناء المنطقة، والسهر على تنظيم المرور، ذلك أن الطرق الوطنية المؤدية إلى "الحسيمة وطنجة ..." تعرف اكتظاظا بسبب عطلة واحتفالات رأس السنة الميلادية، وهذا ما جعل درك وكسان يقض لمعاقبة كل مخالفي القانون، فضلا عن الحملات التحسيسية والميدانية التي يقوم بها رجال الدرك للتصدي لمختلف أنواع السرقة ومحاربة الجريمة رغم برودة الطقس.


مجهودات وحملات درك وكسان استحسنها العديد من مواطني المنطقة، وبعض جمعيات المجتمع المدني الذين أكدوا عمل وجدية دوريات الدرك الملكي، وتأمين سلامة المواطنين والمسافرين بمناسبة رأس السنة الميلادية 2021.
































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح