سخر زوجته لنقل الكمية.. اعتقال شابة بحوزتها 1800 قرص مخدر جلبتها من الشمال لترويجها بالرباط


سخر زوجته لنقل الكمية.. اعتقال شابة بحوزتها 1800 قرص مخدر جلبتها من الشمال لترويجها بالرباط
ناظورسيتي

كشفت المديرية العامة للأمن الوطني، أن عناصر المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة الرباط، تمكنت بناءً على معلومات دقيقة وفرتها مصالح المديرية العامة لمراقبة التراب الوطني، أمس الأحد 20 يونيو الجاري، من توقيف شخص من ذوي السوابق القضائية وزوجته، يبلغان من العمر على التوالي 50 و 32 سنة، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بحيازة وترويج المخدرات والمؤثرات العقلية.

وفي التفاصيل، فقد جرى توقيف الزوجة المشتبه فيها بمدينة الرباط، وذلك مباشرة بعد وصولها من إحدى مدن الشمال، على متن حافلة لنقل المسافرين، وهي في حالة تلبس بحيازة 1800 قرص طبي مخدر من نوع "ريفوتريل".

وأوضحت المصادر ذاتها، أن التحقيقات الأولية مع الزوجة، كشفت قيام زوجها الخمسيني بتسخيرها من أجل نقل الكمية المذكورة من الشمال إلى العاصمة، بهدف تفادي شكوك العناصر الأمنية حوله، خصوصا وأنه من ذوي السوابق القضائية.


وأكدت المصادر ذاتها، أنه تم بعد ذلك، توقيف زوجها بمنطقة عين عتيق، بضواحي مدينة تمارة، باعتباره المروج الرئيسي لهذه المؤثرات العقلية.

إلى ذلك، تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تشرف عليه النيابة العامة المختصة، وذلك لتحديد باقي الامتدادات المحتملة لهذا النشاط الإجرامي، والكشف عن كافة الأفعال الإجرامية المنسوبة لهما.

يذكر أن المدير العام لمديرية الأمن الوطني عبد اللطيف الحموشي، وجه تعليمات صارمة لمختلف المصالح الأمنية، لمحاربة مروجي مخدر القرقوبي.

وقد شنت في هذا الإطار العديد من مصالح ولايات الأمن طيلة الأيام الماضية، حربا واسعة النطاق على الاتجار في أقراص الهلوسة، حيث تم تضييق الخناق على الشبكات الإجرامية التي تنشط في المجال، وتوجيه ضربات استباقية جنبت العديد من المدن والمناطق، كوارث وتداعيات إغراقها بالقرقوبي.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح