المزيد من الأخبار






سخاء مغاربة الخارج.. تحويلات الجالية المغربية ترتفع إلى أزيد من 38 مليار درهم


سخاء مغاربة الخارج.. تحويلات الجالية المغربية ترتفع إلى أزيد من 38 مليار درهم
ناظور سيتي: متابعة

لا زالت تحويلات الجالية المغربية المقيمة بالخارج تواصل ارتفاعها، حيث أنها عرفت تسجيل زيادات مهمة منذ بداية السنة الجارية.

وكشف مكتب الصرف، في تقريره الشهري الذي صدر أمس الخميس، على أن تحويلات مغاربة العالم ازدادت في نهاية ماي المنصرم بنسبة 5 في المائة.

وأضاف التقرير نفسه، أنه بعدما كانت تحويلات المغاربة المقيمين في الخارج لا تتجاوز 36.47 مليار درهم في السنة الماضية، بلغت هذه التحويلات خلال نفس الفترة من السنة الحالية نحو 38,13 مليار درهم.


وسجلت تحويلات أفراد الجالية المغربية بالخارج، خلال الخمسة أشهر الأولى من هذه السنة مستوى قياسيا، حيث استطاعت أن تصل إلى أعلى مستوى في السنوات الخمس الأخيرة، بعدما كانت تتأرجح بين 26,77 و36,47 مليار درهم، قبل انشار جائحة كرورنا.

وكان تقرير سنوي سابق لمكتب الصرف، أكد على أن تلك التحويلات بلغت مستوى استثنائي خلال السنة الماضية، حيث وصلت إلى 93,7 مليار درهم، حيث ازدادت بنسبة 36,8 في المائة إذا ما تمت المقارنة بالسنة التي قبلها.

وأشار البنك المركزي، إلى أن تحويلات مغاربة العام ستصل خلال هذه السنة الجارية إلى 87,3 مليار درهم، ثم ستعرف بعد ذلك استقرارا في حدود 84 مليار درهم في السنة المقبلة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح