سجن الناظور 2 يوضح.. هذه حقيقة دخول معتقل حراك الريف في إضراب عن الطعام


ناظورسيتي -متابعة

دخلت إدارة السجن المحلي بالناظور على خط الأنباء التي راجت بخصوص دخول معتقل "حراك الريف" في إضراب عن الطعام.

ونفت إدارة السجن المحلي "الناظور 2" أن يكون السجين "م. ب." المعتقل على خلفية أحداث الحسيمة قد دخل في إضراب عن الطعام.

وأفادت إدارة السجن المذكور، في بيان توضيحي، اليوم الأربعاء، بأن المعني بالأمر لم يتقدم إلى إدارة المؤسسة السجنية بأي إشعار بالدخول في إضراب عن الطعام.

وأبرز المصدر ذاته أن السجين المعني "يتسلم وجباته الغذائية بشكل عادي" .

ووضّحت المندوبية في بيانها أن الحقيقة هي بخلاف ما يروج في بعض المواقع الإلكترونية بخصوص دخول السجين "م. ب." المعتقل بالسجن المحلي بالناظور2 على خلفية أحداث الحسيمة، في إضراب عن الطعام".


ووضّحت أن السجين المذكور "لم يتقدم بأي إشعار بالدخول في إضراب عن الطعام إلى إدارة المؤسسة السجنية ويتسلم وجباته الغذائية بشكل عادي".

ونفت المندوبية أن تكون إدارة السجن المذكور قامت بـ"تصنيف المعني بالأمر في الصنف "أ"، كما روجت الأمرَ بعض المواقع الإخبارية وفي مواقع التواصل الاجتماعي".

وندّد البيان التوضيحي للمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الإدماج بـ"قيام بعض المواقع الإلكترونية والصفحات على مواقع التواصل الاجتماعي بنشر هذه الأخبار الكاذبة دون أن تكلّف نفسها عناء التحقق من مدى صحتها".

وكانت مواقع إلكتروني =ة وصفحات في مواقع التواصل قد نشرت "خبرا" مفاده أن المعني بالأمر، الذي يقضي مدة محكوميته على خلفية "حراك الحسيمة"، أعلن عن خوضه إضرابا مفتوحا عن الطعام ابتداء من الثلاثاء 26 يناير الجاري.

ونقلت هذه المصادر عن "م. ب." أنه قرر خوض الإضراب المفتوح عن الطعام بعد فشل "المفاوضات" العديدة لإيجاد حل رسمي لمعضلتهم، المتمثلة في معاناة "الاعتقال" وبعض الممارسات "اللامسؤولة".


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح