المزيد من الأخبار






سجن أفراد شبكة تستغل القاصرات في تصوير الأفلام الإباحية وبيعها لمواقع بالخارج


سجن أفراد شبكة تستغل القاصرات في تصوير الأفلام الإباحية وبيعها لمواقع بالخارج
ناظورسيتي: متابعة

بعدما أحالت الشرطة القضائية بفاس يوم الأحد الماضي شبكة إجرامية من 7 أشخاص بينهم قاصرتين يشتبه في تورطهم في جريمة الاتجار في البشر والتغرير بالقاصرات واستغلالهن في تصوير مقاطع إباحية، وبيعها لأشخاص بالخارج، على النيابة العامة المختصة، اتخذ قاضي التحقيق، اليوم الثلاثاء، قرارا جديد يقضي بمتابعة المشتبه فيهم في حالة اعتقال.

وهكذا، فقد أمر قاضي التحقيق بمحكمة الاستئناف بفاس بإحالة المشتبه فيهم على سجن بوركايز المحلي لمتابعتهم في حالة اعتقال على خلفية المنسوب إليهم من التهم.

والمشتبه فيهم هم 5 إناث و ذكرين، تتراوح أعمارهم بين 17 و 44 سنة.

وقبل إحالتهم على السجن المحلي بفاس تم عرض المشتبه فيهم على الوكيل العام للملك بمحكمة الاسئناف والذي التمس من قاضي التحقيق متابعة الجناة في حالة اعتقال نظرا لخطورة المنسوب إليهم.


وحسب مصادر متطابقة فإن الأظناء سيتابعون بتهم ثقيلة منها جناية الاتجار بالبشر، والتغرير بقاصرات وهتك عرضهن بالعنف وإعداد وكر للدعارة.

وجرت هذه الأحداث في أحد أحياء فاس حيث تم التغرير بقاصرات ينتمين إلى أوساط اجتماعية هشة، وتم إغراءهن واستدراجهن إلى شقق معدة لهذا الغرض الإجرامي من أجل تصويرهن في أوضاع مخلة بغرض الاستفادة من بيع صورهن ومقاطع الفيديو الإباحية إلى أشخاص يوجدون خارج التراب الوطني.

و ارتفع عدد ضحايا الشبكة، حيث جرى الاستماع لمجموعة من الفتيات في محاضر قانونية بحضور أولياء أمورهن، كما تم عرضهن على المستشفى من أجل إخضاعهن للخبرة الطبية.

و أسفرت الأبحاث المنجزة عن حجز هواتف نقالة ومفاتيح تخزين استعملت في هذه الأعمال الإجرامية، وتم إحالتها على مصالح الشرطة التقنية من أجل استخلاص الأدلة حول الأفعال المنسوبة إلى الشبكة الإجرامية.

كما تقوم الأجهزة الأمنية بتحريات وأبحاث من أجل التوصل إلى هوية المتورطين في الخارج، ممن تحصلوا على المواد المصورة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح