NadorCity.Com
 


ست بارونات مخدرات ضمن ' شبكة الناظور' أمام استئنافية البيضاء


ست بارونات مخدرات ضمن ' شبكة الناظور' أمام استئنافية البيضاء
محامي المتهمين: لماذا لا تثق وزارة العدل في قضاة الناظور

محمد فجري | المغربية

نظرت غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف في الدارالبيضاء، عشية أول أمس الاثنين، في أولى جلسات محاكمة المتهمين في ملف "بارونات المخدرات الستة"، ضمن ملف "شبكة الناظور"، التي يتابع ضمنها 93 متهما.

واستمعت الهيئة خلال الجلسة، إلى الدفوعات الشكلية لهيئة الدفاع عن المتهمين، الذين يتابعون في ملف منفصل عن الملف الأصلي "شبكة الناظور"، إذ التمست الدفع بعدم الاختصاص المكاني، وانعدام حالة التلبس، وعدم احترام مدة الحراسة النظرية، وعدم إشعار عائلات المتهمين بوجودهم رهن الاعتقال، إذ أشار أحد محامي الدفاع إلى أن غرفة الجنايات بالبيضاء غير مختصة بالنظر في الملف، ترابيا ومكانيا، لأن الوقائع جرت في مدينة الناظور، وزاد قوله "كأني بوزارة العدل لا تثق في قضاة مدينة الناظور، رغم كفاءتهم المشهودة"، في حين، أكد محام آخر أن المتهمين اعتقلوا في مناطق متفرقة من المغرب، واعتقالهم ساهم فيه بشكل كبير الضجة، التي أثيرت بعد نشر عدة مقالات في الصحافة الأوروبية.

كما طالبت هيئة الدفاع بالسراح المؤقت للمتهمين الستة، المتابعين في الملف، معتبرا أن "القضية لا توجد فيها حالة تلبس واحدة".

وقررت هيئة المحكمة، مواصلة الاستماع إلى باقي الدفوعات الشكلية، في جلسة الاثنين المقبل، قبل أن ترفض جميع طلبات السراح المؤقت، المقدمة من هيئة الدفاع.

ويتابع المتهمون الـستة، في حالة اعتقال، بتهم تكوين عصابة إجرامية، ومسك وحيازة المخدرات والاتجار فيها على الصعيد الوطني والدولي، وانتحال اسم في وثيقة إدارية، والارتشاء، كل حسب المنسوب إليه.

وأكدت مصادر أمنية أن إيقاف المتهمين الستة، وجميعهم من كبار بارونات المخدرات بالشمال، جاء بناء على اعترافات متهمين في إطار ما يسمى بـ"شبكة الناظور" لتهريب المخدرات، إذ تبين أن المتهمين يشكلون إحدى الشبكات المتخصصة في تهريب المخدرات والاتجار فيها على الصعيد الدولي، الممتدة خيوطها خارج المغرب في اتجاه التراب الإسباني.

وأضافت المصادر أن كل عنصر داخل الشبكة، يضطلع بمهمة معينة، إذ يسهر بعضهم على إنجاز عملية التهريب من داخل المغرب، والبعض الآخر يسهر على مرورها ونقلها وتأمين تهريبها بعيدا عن كل مراقبة، فيما يتكلف البعض الآخر بتوفير وثائق تعريفية مزورة لعناصر هذه الشبكة لتسهيل تحركاتهما وتنقلاتهما دون الوقوع بين أيدي المصالح الأمنية.

أما قسم آخر من أعضاء الشبكة، فيتكلف بشحن كميات المخدرات في القوارب السريعة أو قوارب الصيد، وتهريبها إلى السواحل الإسبانية، ومنها إلى داخل التراب الإسباني، وباقي الدول الأوروبية.

يذكر أن غرفة الجنايات باستئنافية البيضاء، ستواصل اليوم الأربعاء، الاستماع إلى مرافعات الدفاع عن المتهمين في ملف "شبكة الناظور"، الذي يتابع فيه 93 متهما من بينهم مدنيون وعسكريون، على رأسهم المتهم الرئيسي محمد الغاني، الملقب بـ"الشريف".
ويتابع أعضاء هذه الشبكة بتهم "نقل وتصدير المخدرات، والسرقة الموصوفة، وتصدير بضاعة محظورة دون تصريح ولا ترخيص، وسرقة الرمال، والارتشاء والمشاركة"، كل حسب المنسوب إليه.



1.أرسلت من قبل abdel في 21/01/2010 11:44
ma7kamat nador .????????????

2.أرسلت من قبل ccv في 21/01/2010 11:50
c est fini les Mercedes et les 4x4 maintenat oukacha et les carottes, sachez bien que c est des teroriste j aime bien entendre leur nom à Guantanamo.

3.أرسلت من قبل farid في 21/01/2010 16:45

4.أرسلت من قبل el idrissi hamid في 21/01/2010 17:33
astaghreb katiran hina raaeyt kayfa tama tadchin makdolans wa bima ana hada al i9lim laysa bihaja ila al akl hada al mowatin anadori bihaja ila binyat tahtiya jayida wamanazil lilmohtajin wada3m ta9afa al amazighiya li ana nador ja3alo minho ashab ras maliyin koloho ma9ahi wamata3im nahno norid chabab mota9af 3a9liyan lahadihi lmadina ali tadahat birijalatiha min ajli nador jamil walil asaf koloho ma9ahi wa makin lida3ara wal fasad ata asaf katiran 3an hadi almadina alati dahaba dahiyatoho achabab

5.أرسلت من قبل el idrissi hamid في 21/01/2010 17:34
wa9tirahati howa binae nadfo jadid bita9afto laysa bimakdonald walma9ahi

6.أرسلت من قبل JAMAL في 21/01/2010 23:33
ALHA9I9A LAM YA3RIFOHA AHAD

7.أرسلت من قبل احمد من قبيلة كبدانة الكبرى في 22/01/2010 04:34
هذه نتيجة الانسان الذي يملك الشهوة بدون عقل لان الحيوان يملك شهوة ولا يملك عقلا مع كل هذا نسال الله ان يتوب على الجميع وحسن الخاتمة لكل من يقول لا اله الا الله اللهم احفظ شبابنا من كل شر ضاهره وباطنه وتقبل دعاء التائبين امين انك سميع قريب تجيب الداعي اذا دعاك وسلام الله الى الجميع

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الناظور

الناظور.. أولياء تلاميذ مدرسة 11 يناير يشتكون من الإكتظاظ بسبب هدم حجرات دراسية

جريدة الشعب تعود إلى الأكشاك نهاية الشهر الجاري بمواضيع مهمة

ماذا لو صار " الكتاب" رجلا ؟!

ثانوية الفيض تختتم انشطتها السنوية باحتفال شعري كبير

ثلاثة ملاكمين من الناظور يحصلون على ذهبيتين و فضية واحدة في بطولة المغرب

وصول ملف "أساتذة التعاقد" للنفق المغلق يثير مخاوف آباء وأولياء التلاميذ بالناظور

جوابا على حوليش.. وزير الشباب والرياضة يعتبر إنجاز مشروع ملعب كبير بالناظور واردا