سبب حراك الريف.. الرباط ترفض تدخل البرلمان الهولندي في الشأن الداخلي للمملكة


سبب حراك الريف.. الرباط ترفض تدخل البرلمان الهولندي في الشأن الداخلي للمملكة
ناظورسيتي


عبرت الحكومة المغربية، بشكل رسمي، عن رفضها لما وصفتها بـ"التدخل الخارجي" في شؤونها الداخلية، وذلك تعليقا على التقرير الصادر عن الوفد البرلمان الهولندي الذي زار عائلات معتقلي حراك الريف.

وقال حسن عبيابة، الناطق الرسمي باسم الحكومة، اليوم، في ندوة صحافية عقب نهاية لقاء المجلس الحكومي "نحن دولة لا نقبل أي جهة أو دولة تعمل تقارير وتضغط على المغرب"، مضيفا "نرفض بشكل قاطع التدخل في الشؤون الداخلية للمغرب من أي جهة كانت".

وعرض وفد من برلمان هولندا خلاصات زيارته عائلات معتقلي حراك الريف على وزير الخارجية، حيث تساءل التقرير عن "إمكانية المساهمة في إطلاق المعتقلين السياسيين".

وأضاف التقرير أن "هولندا عليها التحرك بواسطة أحزابها وبرلمانها من أجل إطلاق سراح المعتقلين، وكذا متابعة مصير جميع أموال الاتحاد الأوروبي التي يتم إرسالها إلى منطقة الريف".

وكان وفد من البرلمان الهولندي، ترأسته رئيسة الحزب الاشتراكي، ليليان مراينيسن، والبرلمانية عن الحزب نفسه سادات كارابولوت، زار الحسيمة، يناير الماضي، وهي الزّيارة التي كانت مدرجة ضمن برنامج الزيارات الخارجية، قبل أن تتحقق بلقاء عائلات معتقلي "حراك الريف"، وفي مقدمتهم أحمد الزفزافي.



تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح