سباق دراجات نارية غير مرخص يطيح بمتهمين بالسرقة واحتجاز فرنسي


سباق دراجات نارية غير مرخص يطيح بمتهمين بالسرقة واحتجاز فرنسي
ناظورسيتي: متابعة

تمكنت عناصر الأمن بمدينة مراكش، من توقيف شخصين، في الثلاثينات من العمر، يشتبه تورطهما في جرائم سرقة وبيع المسروقات.

وحسب بلاغ ولاية أمن مراكش، أن المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمدينة مراكش تمكنت من اعتقال شخصين يبلغان من العمر 25 و28 سنة، أحدهما يشكل موضوع أربعة مذكرات بحث على الصعيد الوطني، والأخر من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بالسرقة بالخطف وحيازة المسروق.

وأضاف البلاغ، أن المتهم الأول تم توقيفه على خلفية المشاركة في سباق غير مرخص للدراجات النارية بالطريق السيار بمدينة مراكش، لكونه مبحوث عنه على الصعيد الوطني. وأبرز أنه ضبط بحوزته دراجة نارية تحمل صفائح مزورة وهاتفين محمولين متحصلين من السرقة.


وذلك قبل أن تمكن الأبحاث والتحريات المنجزة من توقيف شخص آخر يشتبه في تورطه في حيازة وبيع العائدات المتحصلة من السرقة.

وأسفرت عملية التفتيش المنجزة داخل محل تجاري في ملكية المشتبه فيه الثاني، عن حجز 45 هاتفا محمولا و17 رقاقة لتخزين المعطيات الرقمية. وأظهرت الأبحاث والتحريات المنجزة في هذه القضية أن الموقوف الأول يشتبه في تورطه في اقتراف عمليات للسرقة، إحداها مقرونة بالاحتجاز تعرّض لها مواطن فرنسي داخل منزله بالمنطقة القروية “تاحناوت” بضواحي مراكش.

وأصدرت النيابة العامة أوامرها بالاحتفاظ بالمشتبه فيهما تحت تدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات وخلفيات هذه القضية، وذلك قبل أن تتم إحالتهما على العدالة.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح