المزيد من الأخبار






ساوند إينيرجي تكشف عن آخر تطورات مشروع تطوير حقل الغاز بتندرارة


ناظور سيتي: متابعة

قامت شركة ساوند إينيرجي البريطانية، أمس الثلاثاء، بالإعلان عن تحيين المرحلة الثانية من المشروع الخاص بتطوير حقل الغاز بتندرارة بالمنطقة الشرقية.


وكشفت الشركة في بلاغ لها، أن التحيين يهم أولا الجزء الذي تم تخصيصه لتمويل تطوير حقل تندرارة، والذي كان قد تم الإعلان عنه في يونيو المنصرم.

وأضاف البلاغ ذاته، أن شركة ساوند إينيرجي، تجري مفاوضات مع مؤسسة التجاري وفا بنك بهدف منحها مجموعة من التسهيلات الطويلة الأمد للديون تصل إلى قرابة 250 مليون دولار، من أجل التمويل بشكل جزئي لتكاليف تطوير المرحلة الثانية من المشروع المذكور، والتي تقدر حاليا بما يقرب ل 330 مليون دولار أمريكي، يورد البلاغ.


ووفقا لنفس المصدر، فإن الشركة البريطانية تعمل على مواصلة البحث عن حلول تمويلية بديلة، وذلك لتغطية التكاليف اللازمة والمتبقية للمرحلة الثانية من مشروع تندرارة بالمنطقة الشرقية، والتي تقدر بحوالي 60 مليون دولار صافية.


وأشار البلاغ، إلى أن العديد من الصناعيين الذين لهم إمكانيات توفير التمويل المطلوب، أبدوا اهتمامهم بمتابعة المناقشات التي تهم امتياز إنتاج حقل تندرارة الخاص بالشركة وكذا تصاريح التنقيب في تندرارة الكبرى وأنوال، يورد البلاغ.

كما أعلنت شركة ساوند إينرجي، على أنها قامت بإطلاق عملية للبحث عن شركاء ماليين لامتياز إنتاج الغاز بحقل تندرارة، وكذلك لتصاريح استكشاف تندرارة الكبرى وأنوال.
ولفتت الشركة المعنية، أنها كلفت شركة كنايز إينرجي المحدودة (Gneiss Energy Limited)، وهي شركة استشارية متخصصة في مجال الطاقة، بالقيام بفحص التدبير الذي يمكنه تنفيذ هذه العملية.

كما أعلنت ساوند إينرجي، أنها عملت على تحيين إمكانات تصاريح التنقيب في تندرارة الكبرى وأنوال.

وأفصحت الشركة، عن ثلاثة أهداف حفر عالية الجودة، مؤكدة، على أن اثنان منها تمكنا من العثور على دلائل على وجود إمكانات مهمة للغاز.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح