ساكنة فرخانة تنتفض ضد "حكرة" أرباب الطاكسيات وتطالب من السلطات حماية حقها في النقل الحضري


ساكنة فرخانة تنتفض ضد "حكرة" أرباب الطاكسيات وتطالب من السلطات حماية حقها في النقل الحضري
ناظورسيتي: حمزة حجلة / ش- ف

خاضت ساكنة ملحقة فرخانة ببني انصار، اليوم الأربعاء، مسيرة احتجاجية حاشدة، للمطالبة بوقف اعتداء ملاك سيارات الأجرة من الصنف الكبير على حقوقها وحريتها في التنقل، إثر إقدامهم على محاصرتهم لحافلات عمومية تنتمي لأسطول النقل الحضري بالإقليم.

واستنكر المشاركون في المظاهرة سلوكيات بعض سائقي الطاكسيات التي وصفهوها بـ "الحكرة"، جراء إقدامهم أول أمس الاثنين على تعطيل مصالح العشرات من المواطنين والطلبة بعدما قاموا بمحاصرة حافلة للنقل العمومية في الشارع العام وشل حركتها بالرغم من تواجد العديد من المواطنين بداخلها.

وعرف الشكل الاحتجاجي المذكور، مشاركة أعضاء المجلس الجماعي لبني انصار و فاعلين جمعويين، إضافة إلى ممثلي جمعيات الطلبة المتابعين لدراستهم الجامعية بالكلية المتعددة التخصصات بسلوان، أجمعوا كلهم على ضرورة صون مكتسب احداث خط جديد للنقل الحضري يربط فرخانة بالناظور المدينة

وأعرب عضو بالمجلس الجماعي لبني انصار، عن دعمه لقرار مؤسسة التعاون بين الجماعات الرامي إلى إحداث خط للنقل الحضري يربط ملحقة فرخانة بمدينة الناظور، مؤكدا ان الوقفة لا تعبر عن أي خلاف مع أرباب الطاكسيات بقدر ما هي فرصة للتعبير عن تأييده للمشروع المذكور والذي سيخفف العبء عن الكثير من الأسر والطلبة.

وقال ممثل الطلبة، إنه يرفض أي مس بمكسب النقل العمومي ما دام قانونيا، لكونه سيساهم في تشجيع شباب المنطقة على متابعة دراستهم الجامعية، داعيا في الوقت نفسه إلى فتح خط آخر يربط بين ملحقة فرخانة وكلية سلوان مراعاة للحالة المادية للشريحة الطلابية وأسرهم.

إلى ذلك، فقد شكلت المسيرة الاحتجاجية التي عرفت مشاركة أزيد من 300 مواطن ومواطنة، موعدا للتعبير عن رفض سكان المنطقة لإضرابات سيارات الأجرة التي لا تخدم الصالح العام وتنمية المنطقة، وجميع الأشكال التي تروم إجبار الأهالي على استعمال وسيلة نقل واحدة تمثل في الطاكسيات البيضاء.


































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح