ساكنة دوار "بوعوين" بجماعة بودينار تشكو حرمانها من الماء الصالح للشرب


ناظورسيتي | متابعة

لا زالت معاناة ساكنة دوار "بوعوين" بمنطقة أيت تعبان، التابعة لجماعة بودينار بإقليم الدريوش، مستمرة لأزيد من عشر سنوات، جراء حرمانها من الماء الصالح للشرب.

وتشتكي ساكنة "بوعوين" التي تقدر بحوالي 50 منزل، من إقصائها من طرف جمعية "ثافضة" للتنمية والتضامن والمكلفة بتسيير مشروع الماء الصالح للشرب لدوار أيت تعبان، من الاستفادة من الربط بالماء الصالح للشرب، رغم أنها أدّت مصاريف المساهمة في الربط التي فرضتها الجمعية والمقدرة في سبعة ألف درهم.

واستغربت الساكنة المحرومة، والتي تقدر بحوالي 50 منزل، من إرجاع الجمعية المذكورة، بعد مدة للمساهمات المالية التي أدتها لفائدة الجمعية، دون أن تستفيد من الربط بالماء الصالح للشرب، علما أنها تقطع كيلومترات لجلب الماء، في حين تم تمكين بعض السكان بمنطقة أيت تعبان من الربط بالماء الصالح للشرب.



وأشار المتضررون إلى أن معاناتهم التي استمرت لسنوات خصوصا منذ سنة 2012، تطبعه رغبة انتقامية بسبب تصفيات حسابات سياسية حسب تعبيرهم، حيث سبق للجمعية المكلفة بالمشروع أن وعدتهم بالربط بالماء الصالح للشرب، خلال إحدى الحملات الانتخابية السابقة، إلا أنه بعد ذلك لم يتحقق شيء، تضيف الساكنة.

ووجهت الساكنة المحرومة شكايات وملتمسات عديدة في الموضوع لعدد من المسؤولين على الشأن المحلي والإقليمي، حيث تأمل أن تستفيد من حقها في الربط بالماء الصالح للشرب، وإنهاء معاناتها التي استمرت لسنوات.

وتناشد الساكنة المحرومة المسؤولين على الصعيد الجهوي والإقليمي التدخل لإنهاء معاناتهم، وتمكينهم من حق الاستفادة من الربط بالماء الصالح للشرب في أقرب الآجال، ووضع حد للجهات الراغبة في استغلال ملفها سياسيا.




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح