NadorCity.Com
 


ساكنة دوار أولاد اعمامو بزايو تصعد في مسيرة احتجاجية لإزالة محجرة "كوناريف" وعامل الإقليم يدعو الى اجتماع مع ممثلي الساكنة


ساكنة دوار أولاد اعمامو بزايو تصعد في مسيرة احتجاجية لإزالة محجرة "كوناريف" وعامل الإقليم يدعو الى اجتماع مع ممثلي الساكنة
يوسف العلوي / محمد العلوي

نظمت ساكنة دوار أولاد، اعمامو ودوار قراقشة وحي معمل السكر ودوار أولاد لمريض يومه السبت 10 فبراير الجاري في حدود الساعة العاشرة صباحا مسيرة احتجاجية سيرا على الأقدام تنديدا بما وصفته بالكارثة البيئية التي ألمت بساكنة الدواوير المجاورة في ظل صمت المسؤولين والسلطات المحلية، بحضور مكثف للقوة العمومية وقوات التدخل السريع ورئيس دائرة لوطا وقائد قيادة أولاد استوت وباشا المدينة.

ورغم الأضرار التي لحقت بالدواير الأربعة المذكورة، وإيفاد لجنة مختصة في تقييم الأوضاع حول إذا ما كانت محجرة "كوناريف" حقا تلحق أضرارا بالغة في صفوف الساكنة، فإن السلطات المحلية لازالت في شد وجذب مع الساكنة حول الحلول الممكنة التي بموجبها أن تفرض حق العيش الكريم للساكنة.

رئيس جماعة أولاد استوت أكد أن السيد عامل إقليم الناظور، سيعقد اجتماعا مع لجنة منبثقة من ساكنة الدواوير المجاورة ومكونة من 6 أشخاص، حيث تم تبليغ السيد العامل بكل حيثيات موضوع الاحتجاج، حيث أكد في معرض كلامه على عدم استطاعته تقديم وعود ايجابية لحل هذا المشكل، بالمقابل أكد أحد المتدخلين من سكان الدواوير المتضررة أنه لن يتم تنفيذ أية وعود لأنه سبق أن تم وعد الساكنة مسبقا لكن دون جدوى، حيث طالب بإيجاد حلول جذرية لهذا الموضوع.

رئيس دائرة لوطا أكد للساكنة أن محجرة كوناريف لا يمكن إغلاقها حاليا، لأن ملاكها يتوفرون على رخصة قانونية تؤهلهم العمل بشكل مستمر وعادي، حيث يجب أن ترفع دعوى قضائية استعجالية لوكيل الملك من أجل البث في هذا الأمر. وأكد رئيس لجنة الحوار المنبثقة من الساكنة انه لن يحضر الاجتماع لأنه تضليل وليس حل، وأضاف أنه لن يجلس على طاولة الحوار إلا إذا كان هناك حل نهائي يرضي الطرفين.





















































1.أرسلت من قبل جمعية إمرقان اسبانيا في 13/02/2012 14:32
تحية نضالية لهذا الشاب اللذي ابهرني بشجاعته،يآخي يآبن مدينتي اريدك ان تنظم الى اخوانك اللذين ينتظرون الوعود الكاذبة بإنشاء مستشفى بزايو.إجمعوا شملكم والله لن يبنى هذا المستشفى الا بالعنف مثل تازة كما قلت.اللهم إني قد بلغت فاشهد.












المزيد من الأخبار

الناظور

نافورة حديثة وسط ساحة الشبيبة والرياضية بالناظور تتعرض للتخريب وإتلاف تجهيزاتها

شاهدوا.. أساتذة التعاقد ينزلون لشوارع الناظور احتجاجا على المتابعات القضائية ودفاعا عن الإدماج

سائقو سيارات الأجرة بالناظور ينضمون للاتحاد المغربي للشغل

اعتقال قطيع أغنام ترعى في حديقة عمومية بالناظور.. وذبح إحداها لفائدة نزلاء الخيرية

عاجل.. العثور على جثة ستيني في الناظور بعد أزيد من أسبوعين منذ اختفائه

"فوضى" جثامين ضحايا كورونا تثير الجدل في الناظور.. وهذه أسباب تسلم عائلات موتاها وحرمان أخرى

تعزية لعائلة الموساوي في وفاة الحاجة تامعنانت