ساكنة حي عاريض.. المجلس البلدي رحمه الله ونناشد عامل الإقليم التدخل لإنقاذ الحي من التهميش


ناظورسيتي : م. العبوسي - م. السالمي

ناشد مجموعة من سكان حي عاريض الكائن بمدخل مدينة الناظور على الطريق الوطنية رقم 2، عامل الإقليم، علي خليل، قصد التدخل العاجل لرفع التهميش الذي يعاني منه الحي..

وأكد عدد من سكان الحي ومنهم أفراد الجالية في تصريحات لـ "ناظورسيتي" على أن الحي يفتقر لأبسط شروط العيش، ونقص كبير على مستوى البنيات التحتية من مسالك طرقية والتطهير السائل والإنارة العمومية، مؤكدين تعمق معاناتهم خلال كل تساقطات مطرية، حيث تتحول جميع شوارع الحي إلى برك مائية، يصعب التنقل بينها، خصوصا في وجه الأطفال والتلاميذ.

ومن جهة أخرى، فقد سبق أن رفعت ساكنة الحي المذكور عبر تنظيماتها الجمعوية جملة من المطالب لمسؤولي المدينة دون جدوى، وفي مقدمتها، إعادة هيكلة قنوات الصرف الصحي بشارع طمعطيش وجعلها بشكل كبير لصرف مياه الصرف الصحي وكذا مياه الأمطار وصيانتها بشكل مستمر رفعا للضرر الكبير التي تعرفه ساكنة الحي باعتباره المحور الرئيسي المؤدي إلى جميع الأحياء.

إضافة لتأهيل شارع طمعطيش بما يلزم من تزفيت وإنارة وعلامات التشوير، وتثبيت حاويات الأزبال على مستوى الشارع المذكور وباقي الأحياء المجاورة، حيث باتت الأزبال تشكل كارثة بيئية على ساكنة الحي وتنبئ بانتشار أوبئة خطيرة، إضافة إلى إصلاح المسالك الطرقية وتزويدها بالإنارة العمومية نتيجة وضعيتها المزرية التي باتت تعرف استياء كبير من قبل الساكنة.

إلى ذلك، أكد المحتجون على أنهم سيقومون بتنظيم مسيرة في إتجاه البلدية ومقر العمالة، مروفق باعتصام في حال عدم تدخل المسؤولين وتنزيل مطالبهم التنموية على أرض الواقع.

























































تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

المزيد 1

البرلمانية الناظورية ليلى أحكيم مرشحة بقوة للظفر بمقعد داخل المكتب السياسي للحركة الشعبية

محمد بوتخريط يكتب.. طرد مراسل القناة 2 من وقفة الناظور، هل هو إجراء "انتقامي" أو موقف مبدئي؟

المجلس الإقليمي للناظور يعقد دورة شتنبر العادية ويصادق بالإجماع على نقاط جدول أعمالها

في احتجاج غير مسبوق.. الناظوريون يعتزمون حلق رؤوسهم والخروج إلى الشارع لإيصال هذه الرسالة المأساوية