ساكنة حي "أخندوق" يطالبون بتزفيت "200 متر" من طريق يربط بين إحدادن والناظور


ناظورسيتي: بدر الدين أبعير- حمزة حجلة

طالبت ساكنة حي "أخندوق" التابع ترابيا لجماعة إحدادن، من المسؤولين بضرورة تزفيت طريق طوله 200 متر فقط، والذي يتسبب لهم في معانات يومية، خصوصا في فصل الشتاء، حيث يفتقر المحور الطرقي لأبسط الشروط الأساسية.

وكشف السكان المتضررون في تصريحاتهم لـ"ناظورسيتي" أنهم سئموا من الانتظار والإهمال، من طرف المنتخبين الذين لا يزورونهم إلا خلال فترة الانتخابات، مشيرين أنهم سبق أن طرقوا باب المجلس الجماعي، الذي (أجابهم) بأذان صماء، متسائلين عن دوره في تعزيز البنية التحتية للمنطقة، أم أن الاختصاص يعود لعمالة إقليم الناظور.

وفي ذات الصدد، طالب سكان الحي المذكور، من ضمنهم عدد من الفاعلين الجمعويين، من عامل الإقليم بالتدخل، لإنصافهم وإخراج مشروع لتزفيت ذات المسلك الطرقي لحيز الوجود، خصوصا وأنه طريق "رئيسي" يربط جماعة إحدادن بجماعة الناظور.


وقد أعرب المتحدثون من سكان الحي، عن استيائهم ازاء التهميش الممارس عليهم من لدن المجالس المنتخبة منذ العقود الماضية، مطالبين من عامل الإقليم رفع الحيف والتهميش عن هذه المنطقة حتى يتمكن سكانها من الحصول على الخدمات الضرورية.

وأجرت "ناظورسيتي" لقاء مع عدد من سكان حي "أخندوق"، استجوبهم فيه حول المشاكل التي يعانون منها، وقد أجمعوا عن جملة من الاكراهات ابرزها غياب الخدمات العمومية والبنية التحتية و المرافق الحيوية.

وصب متدخلون غضبهم على المنتخبين بمجلس "إحدادن" بمدينة الناظور، واصفين اياهم ببائعي الوهم، كونهم لم يوفوا بوعودهم رغم حصدهم لأصوات مهمة من الحي المذكور.


















تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح