ساكنة تلارواق تعود للاحتجاج وتهدد بمسيرة صوب عمالة إقليم الحسيمة


ساكنة تلارواق تعود للاحتجاج وتهدد بمسيرة صوب عمالة إقليم الحسيمة
حكيم بنعيسى

خرجت ساكنة دوار تلارواق يوم أمس السبت 19 أكتوبر الجاري، في وقفة احتجاجية شارك فيها مختلف الفئات العمرية بالدوار المذكور، وذلك لتجديد المطالبة بالاستجابة الفورية لمجموعة من مطالبهم على رأسها اطلاق سراح صلاح لشخم واعطاء الانطلاقة لإحداث تجزئة السكنية لفائدة الدوار.

وهدد هؤلاء النشطاء في كلمة ألقاها أحد المحتجين، بتنظيم مسيرة احتجاجية نحو عمالة إقليم الحسيمة سيرا على الأقدام في حالة عدم الإسراع الفورية لمطلب انطلاق احداث تجزئة سكنية لفائدة الدوار على مساحة تقدر بـ 81 هكتار من الأراضي التي قالوا أنها استرجعوها من مقاول اماراتي بعد معركة طويلة من الاحتجاجات و الاعتصامات.

وأضاف نفس المتحدث أنهم تلقوا وعودا من طرف المقاول الذي اسند اليه انجاز المشروع المذكور حول انطلاق الأشغال يوم الإثنين الماضي ألا أنه لم يوفي بوعده وبقيت الحالة على ما كانت عليه في السابق، حسب قولهم.

وكانت لجنة اقليمية بالحسيمة قد قامت يوم أمس السبت 12 أكتوبر، بالإشراف على عملية اعطاء الانطلاقة الرسمية الاشغال احداث تجزئة سكنية بدوار تلارواق بجماعة اساكن و ذلك في اطار برنامج إعادة إسكان دوار تلارواق استجابة لمطالب التي رفعوها السكان منذ ما يزيد عن سنتين.

كما تم اسناد الأشغال لشركة "العمران فاس" بإنجاز أشغال الطرقات و التطهير السائل في ظرف زمني أقصاه 22 شهرا، على مساحة تقدر بـ 52 هكتار بتكلفة اجمالية 293 مليون درهم من تمويل من وزارة الداخلية ووزارة الإسكان و التعمير.

وكانت ساكنة تلارواق بإقليم الحسيمة، قد خرجت في وقفات واعتصامات احتجاجية في "حراك الريف" للمطالبة بمجموعة من المطالب، كان على رأسها استرجاع الأراضي السلالية بتلارواق والتي تقدر بـ81 هكتار مع تفعيل إنزال مشاريع برنامج "الحسيمة المنارة المتوسطة" واحداث تجزئة سكنية تستفيد منها الساكنة، هذه الإحتجاجات ادت الى اعتقال ابن المنطقة صلاح لشخم الذي حوكم بـ10 سنوات سجنا نافذا ضمن مجموعة الزفزافي.


تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

المزيد 1

البرلمانية الناظورية ليلى أحكيم مرشحة بقوة للظفر بمقعد داخل المكتب السياسي للحركة الشعبية

محمد بوتخريط يكتب.. طرد مراسل القناة 2 من وقفة الناظور، هل هو إجراء "انتقامي" أو موقف مبدئي؟

المجلس الإقليمي للناظور يعقد دورة شتنبر العادية ويصادق بالإجماع على نقاط جدول أعمالها

في احتجاج غير مسبوق.. الناظوريون يعتزمون حلق رؤوسهم والخروج إلى الشارع لإيصال هذه الرسالة المأساوية