NadorCity.Com
 


ساكنة أزلاف تحتشد ليلا لإدانة العسكرة المفروضة على بني بوعياش


ساكنة أزلاف تحتشد ليلا لإدانة العسكرة المفروضة على بني بوعياش
محمد المخلوفي

بدعوة من اللجنة الموحدة لمتابعة الشأن المحلي بأزلاف وقاسيطة (إقليم الدريوش) احتشد العشرات من ساكنة أزلاف ومناضلين من قاسيطة في وقفة احتجاجية ليلة السبت 10 مارس الجاري وسط البلدة بمحاذاة الطريق الرئيسية رقم 2 ، وذلك لإدانة ما تعيشه مدينة آيت بوعياش في الأيام الأخيرة من إنزال أمني كثيف وحظر للتجول وترويع للساكنة، حيث ردد المحتجون شعارات تطالب برفع العسكرة عن المدينة والكف عن نهج المقاربة القمعية تجاه الاحتجاجات المشروعة للساكنة.

واختتمت هذه الوقفة بكلمات مقتضبة لبعض أعضاء اللجنة أكدوا على مساندة ساكنة أزلاف وقاسيطة لنضالات الجماهير الشعبية ببني بوعياش وإدانتها لما تتعرض له من قمع وترهيب، وعبروا من خلالها أيضا على عزم شباب المنطقة للتصعيد في الاحتجاج إن استمر الوضع على ما هو عليه عبر شلهم للطريق الرئيسية وتصديهم للقوات العمومية التي قد تتجه إلى بني بوعياش من تازة والناظور.

كما دعا أعضاء اللجنة كل المناضلين بإقليم الدريوش إلى التحرك عاجلا لوقف "المجازر" التي ترتكب في حق ساكنة بني بوعياش ـ حسب تعبيرهم ـ عبر تنظيم وقفات ومسيرات وقافلات تضامنية.











1.أرسلت من قبل kama في 11/03/2012 20:40
azul . monath irith dawmathan

2.أرسلت من قبل ميمون اريفي في 11/03/2012 21:42 من المحمول
لماذا لا تتضامنون مع الحق ايها المنافقون الخونة ،،،يا عملاء الاستعمار الجديد دعو الريف لاهله فنحن سكان بني بوعياش ابرياء منكم ...فما يحدث بمدينتا ليس من جانب قوات الامن التي اتت لحمايتنا اما من نهب امولنا و روع اطفالنا هم اناس ركبوا على النضال امثالك

3.أرسلت من قبل Abdel Tsaft في 12/03/2012 09:14
إن التهميش و الإقصاء الذين عانت منهما هذه الربوع من الريف المجاهد ليحول حتما بني بوعياش إلى سيدي بوزيد بلون ريفي لإسقاط الفساد و الإستبداد الذين خربا البلاد و قهروا العباد.
تحية نضالية إالى شباب قاسيطة و أزلاف ، أ ما لأهلنا في بني بوعياش فأقول تستحقون بجدارة خلف سلفكم في النضال و الكفاح، من شابه أباه أو جده ما ظلم، ضعوا أمامكم تجربة أسطورة الريف المجاهد الكبير الخطابي ، من سار على الدرب وصل..

4.أرسلت من قبل hamza_kassita في 12/03/2012 21:32
لجهة الغربية عندما يطالبون بحقوقهم تصلهم في دقيقة ونحن في الريف كلمة واحدة ويصل كل الجيش والمخزن ويعطونا درسا في الحقوق دولة متخلفة تمزج بين العنصرية












المزيد من الأخبار

الناظور

إصابات جديدة بكورونا في الناظور ترفع العدد الإجمالي إلى 4668 حالة منذ انتشار الوباء

مستشفى "الحسني" بالناظور يستقبل فتاة عشرينية في حالة حرجة بسبب تناولها لسم الفئران

النائبة البرلمانية ليلى أحكيم تتهم أكاديمية التربية والتعليم بالشرق بـ"التحايل" في ملء منصب المدير الإقليمي بالناظور

شاب من العروي يعاني من أمراض مزمنة يناشد المحسنين مساعدته في مصاريف العلاج

مكتب الماء يعلن عن اضطرابات وانقطاعات في شبكة المياه بعدد من جماعات الناظور

الفنان خالد ليندو يطلق أغنية جديدة "بلا عنوان" ممزوجة بـ"كوفر" للفنان حاتم عمور

منظمة حقوقية تدخل على خط قضية استعمال شرطة زايو للسلاح لتوقيف شخص وتطالب بفتح تحقيق وجبر الضرر