ساحل العاج تستفيد من تجربة مارتشيكا.. رسميا إفتتاح فرع مارتشيكا ميد للسهر على تهيئة خليج كوكودي


ساحل العاج تستفيد من تجربة مارتشيكا.. رسميا إفتتاح فرع مارتشيكا ميد للسهر على تهيئة خليج كوكودي
ناظورسيتي: متابعة

إفتتحت الشركة العمومية المغربية (مارشيكا ميد)، على هامش الدورة الرابعة لمنتدى "المدراء التنفيذيين أفريقيا " فرعها بأبيدجان، مؤكدة بذلك حضورها الرسمي بكوت ديفوار.

مشروع تهيئة خليج كوكودي أصبح اليوم حقيقة واقعية، ومشروعا ملموسا مصمما من قبل خبراء من البلدين، معبرا عن أمله أن هذا الزخم سيزداد مع افتتاح الأوراش من قبل الشركات المغربية والإيفوارية.

وفي هذا السياق أبرز السيد زارو أن هذه الأسرة الكبيرة هي التي ستسهر على سير المشروع، وعلى تمويله وتنفيذه بالإيقاع والوتيرة المطلوبين، قائلا “نحن ملتزمون بذلك بقوة وعن اقتناع”.

وأعلن السيد زارو بالمناسبة عن إحداث الفرع الإيفواري للشركة المغربية مارشيكا ميد، معربا عن انخراطه الشخصي وكذا كل هياكل الشركة في كل المشاريع التي سيكون للشركة شرف تتبعها إلى جانب الطرف الإيفواري.

وقال “اعتبروا مارتشيكا- ميد رهن إشارتكم ورهن إشارة الشعب الإيفواري ستضع كل طاقتها وخبراتها لدعم حكومتكم التي تعمل لتحقيق الإقلاع سنة 2020”.

ودعا الطرف الإيفواري الى أن يعتبر مارتشيكا ميد حليفا “وفيا” لكوت ديفوار في مسعاها النبيل من أجل الإقلاع. وعبر السيد زارو، علاوة على ذلك، عن اعتزازه بالافتتاح الرسمي لمشروع حماية وتثمين خليج كوكودي، مشيرا إلى أن فرق الكوت ديفوار والمغرب يعملون، بتفان ومن دون كلل ليرى هذا المشروع النور.

وتهم المرحلة التي انطلقت اليوم من هذا المشروع الضخم، يقول السيد زارو، إعادة التأهيل البيئي، وحماية ضفاف خليج كوكودي”، مضيفا أن هذا الموقع المتميز سيستفيد في المراحل المقبلة من المشروع، من بناء سد، ومسالك وبنية تحية طرقية، وتطوير مارينا ومنشآت بحرية، فضلا عن إنجاز منتزه حضري .

وخلص السيد زارو إلى أنه سيتم أيضا تطوير برنامج طموح لإنجاز التجهيزات الرياضية، والثقافية، والترفيهية والتجارية لفائدة ساكنة مدينة أبيدجان.













تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

الأولى

شقيق الناجي الوحيد من فاجعة زايو يروي تفاصيل الحادثة التي راح ضحيتها أربع نساء وكيف أفلت أخوه من الموت

البرلماني الطاهري: يحق للمتقاضي سماع الحكم باللغة الأمازيغية وعلى وزارة العدل الشروع في ذلك

مثير: الزفزافي يثور في وجه المحكمة بعد رفضه المساس بالمجاهد عبد الكريم الخطابي

القضاء الهولندي يرفض طلب تسليم "سعيد شعو" للمغرب لهذا السبب

عشرات "الحراكة" يترصدون فرص التسلل إلى تجويفات حافلة للنقل الدولي بالناظور لبلوغ الفردوس الأروبي

شاب من تمسمان يتبارى في مسابقة "جوائز المغرب للأنترنيت" بصورة فوتوغرافية معبرة

هكذا ودع الناظوريون ضحايا فاجعة زايو في جنازة مهيبة