سائقو الطاكسيات: الحافلات الجديدة بالناظور تشتغل بعشوائية والسلطات ملزمة بحماية حقوق الجميع


سائقو الطاكسيات: الحافلات الجديدة بالناظور تشتغل بعشوائية والسلطات ملزمة بحماية حقوق الجميع
ناظوررسيتي: ع-ك، حمزة حجلة

أعرب سائقو سيارات الأجرة من الصنف الكبير، المضربين عن العمل منذ صباح اليوم الثلاثاء بمحطة الناظور المدينة، عن آسفهم إزاء الاحتقان الذي يعرفه الإقليم في اليومين الاخيرين بعد انطلاق شركة الحافلات "فيكتاليا" في تأمين عدد من الخطوط بالإقليم، مؤكدين أن خطواتهم الاحتجاجية لا تروم إحداث الفوضى بقدر ما تسعى إلى إثارة انتباه السلطات لحماية حقوق ومصالح جميع ممتهني النقل العمومي.

وأوضح أرباب وسائقو "الطاكسيات البيضاء"، أن الحافلات الجديدة التي شرعت في تقديم خدماتها أول أمس الأحد، تشتغل بعشوائية ولا تحترم شرطي التوقيت و التوقف في المحطات المخصصة لها، وأضافوا بأن بعض الخطوط لا تتوفر على ترخيص من طرف السلطات المختصة.

واعتبر المحتجون أن نقل الحافلات المذكورة للمواطنين بشكل مستمر ودون احترام التوقيت المخصص لها والمحطات، أصبح يهدد مصالح أرباب سيارات الأجرة والسائقين، لأنهم غير قادرين على منافسة أسطول ضخم يضم عشرات الحافلات في كل جماعة.

إلى ذلك، ناشد المضربون السلطات المحلية من أجل التدخل العاجل لإعادة ضبط وتنظيم رحلات الحافلات العمومية، مؤكدين أنهم ليسوا ضد المشروع كما يروج له، بل يسعون فقط إلى حماية حقوقهم المادية التي أصبحت مهددة.

جدير بالذكر، ان المحطة الطرقية بالناظور، عرفت اليوم الثلاثاء، اضرابا عاما أسفر عن توقيف مئات سيارات الأجرة والحافلات العمومية التي تمت محاصرتها، ما تسبب في شل حركة السير على مستوى عدد من الجماعات وفي تأخر المئات من الطلبة عن موعد الامتحانات التي تجرى بكلية سلوان.




1.أرسلت من قبل الناظوري في 03/07/2018 18:04
من حق المواطن في مدينة الناظور التوفر على أسطول مهم من هذه الحافلات المتطورة قصد مواكبة هذا الكم الهائل من الركاب من أجل تجنب الإكتضاض وكثرة الإنتظار، ولا يحق بتاتا لأصحاب الطاكسيات التدخل أو الإحتجاج، فاللراكب حق اختيار الوسيلة التي يريد أن يتنقل عبرها، ولن يكون مجبرا على ركوب الطاكسيات بالإكراه، يجب علينا كمواطنين وكساكنة لإقليم الناظور أن نتحد ونمنع هؤلاء البلطجية من كسر وتخريب وعرقلة سير هذه الشركة في مدينتنا، كما يجب علينا أن نتصدى لأصحاب هؤولاء التاكسيات الذين لا يهمهم سوى الربح المادي ولو على حساب جيوبنا، بدون ذكر تعنتهم في الفترة المسائية بالزيادة في أثمنة الرحلات، كما نطالب من هذه الشركة مراجة أثمنة رحلاتها التي تناسب القدرة المادية للركاب، ومراجعة خطوط بعض الأحياء القريبة من المدينة والتي تستوجب أكثر من حافلتين ،كخط عريض 5 مثلا الذي يعج بساكنة مهمة والتي تعاني من ويلات التنقل رغم قربها من مركز المدينة،
وأخيرا نناشد المسؤولين الوصيين على القطاع إدراج خطوط جديدة لم تحضى بعد بشرف انضمامها الى مجموعة وسائل النقل الحضري بالناظور، كبني سيدال الجبل ولوطا ... على غرار بعض المدن الكبرى كفاس - مولاي يعقوب ....

2.أرسلت من قبل أبوخالد في 04/07/2018 08:38
هذه الأشكال من الاحتجاجات لا تبشـر بخيـر وهؤلاء المحتجيـن لا يـريدون تـقدما للبلاد . سيارات الأجـرة من الصنف الأول
سيارات مهترئـة وغيـر مؤهـلة للنقـل بضيقها ، لا تـتسع لستـة أشخاص، إضافـة الى الأثمان التي تعتمدهـا وخاصة بعد السابعة مساء ..

تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح











المزيد من الأخبار

المزيد 1

البرلمانية الناظورية ليلى أحكيم مرشحة بقوة للظفر بمقعد داخل المكتب السياسي للحركة الشعبية

محمد بوتخريط يكتب.. طرد مراسل القناة 2 من وقفة الناظور، هل هو إجراء "انتقامي" أو موقف مبدئي؟

المجلس الإقليمي للناظور يعقد دورة شتنبر العادية ويصادق بالإجماع على نقاط جدول أعمالها

في احتجاج غير مسبوق.. الناظوريون يعتزمون حلق رؤوسهم والخروج إلى الشارع لإيصال هذه الرسالة المأساوية