المزيد من الأخبار

الأولى 1

المحامي أشرف منصور يعلن متابعة ناشري خبر وفاة الطفل "زياد" المصاب بفيروس كورونا

سلطات الناظور تواصل هدم الأسواق العشوائية بإجلاء سوق "باصو" لمنع انتشار كورونا

سلطات مدينة بني انصار تطلق عملية تعقيم وتطهير شوارع وأزقة المدينة للوقاية من انتشار فيروس كورونا

اتهم الدولة بالكفر بعد إغلاق المساجد خلال حالة الطوارئ.. القضاء يدين السلفي أبو النعيم بسنة سجنا نافذة

وفاة إضافية وتسجيل 30 حالة إصابة جديدة بكورونا والحصيلة تصل لـ791 مصاب بالمغرب

مليلية المحتلة.. تسجيل 9 حالات إصابة جديدة بفيروس كورونا وشفاء 5 حالات وحصيلة المصابين 79 شخص

جماعة زايو تخصص 56 مليون سنتيم لدعم الفقراء والمحتاجين واقتناء "معدات" لمحاربة كورونا

مندوب وزارة الصحة بالحسيمة: حالة المصاب بـ"كورونا" في تحسن وينتظره تحليلتين للتأكد من شفائه

إسبانيا تعتزم تمديد حالة الطوارئ بعد تجاوز عدد الوفيات حاجز 10 آلاف وفاة

إدخال شاب العناية المركزة بعد إقدامه على محاولة الانتحار بشرب "سم الفئران" بالدريوش






زيان يكشف سبب تأجيل محاكمة مجموعة أحمجيق ويتحدث عن واقعة إغماء أنس الخطابي داخل الجلسة


زيان يكشف سبب تأجيل محاكمة مجموعة أحمجيق ويتحدث عن واقعة إغماء أنس الخطابي داخل الجلسة
متابعة

كشف محمد زيان، عضو هيئة دفاع معتقلي حراك الريف، عن سبب تأجيل محاكمة مجموعة أحمجيق،اليوم الثلاثاء في تصريح خص به موقع بديل.

وقال زيان أن سبب التأجيل يعود بالاساس الى محاولة دمج ملف مجموعة أحمجيق مع ملف قائد الحراك ناصر الزفزافي، من أجل تنظيم الجلسات.

وبخصوص واقعة إغماء أنس الخطابي أثناء المحاكة، أضاف زيان لنفس الموقع قائلا ، “أن هذا خير دليل على دخول المعتقلين في إضراب عن الطعام في وقت أنكرت مندوبية السجون وإعادة الإدماج، ذلك”، موضحا “أن المعتقل أنس الخطابي أغمي عليه بفعل الإضراب عن الطعام والضغط أثناء المحاكمة”.

وفي سياق آخر، أكد زيان، ان دفاع المطالبين بالحق المدني، “رفض مدهم بلائحة الضحايا المفترضين، والتي تضم 169 اسما بينهم عناصر شرطة وقوات ومساعدة ورجال المطافئ، يتهمون 20 معتقلا بالإعتداء عليهم”.

وأوضح زيان مستغربا، “أنا لا أشكك في هذه اللائحة ولكن كيف للدولة الحديثة أن تحمي الضحايا ولا تحمي المتهمين، لأن مهمتها هي حماية الجميع”.




تعليق جديد

التعليقات المنشورة لا تعبر بأي حال عن رأي الموقع وسياسته التحريرية
شكرا لالتزام الموضوعية وعدم الإساءة والتجريح